تعلن شركة بروج للتأمين التعاوني ان وكالة Moody’s وضعت تصنيف قوة التأمين المالية (IFSR) للشركة في الفئة Baa2 قيد المراجعة

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تعلن شركة بروج للتأمين التعاوني عن قيام وكالة Moody’s لخدمات المستثمرين وفقا للبيان الصحفي المنشور بتاريخ 17/11/2020 عن وضع تصنيف قوة التأمين المالية (IFSR) للشركة في الفئة Baa2 مع تغيير نظرتها المستقبلية للشركة من مستقرة إلى قيد المراجعة نحو التخفيض.

تعكس مراجعة التصنيف نحو التخفيض مخاطر الحوكمة وانخفاض أنشطة وأرباح الشركة وبالرغم من الانخفاض في إجمالي أقاسط التأمين المكتتبة الذي ادى إلى انخفاض قوة الربحية السابقة للشركة أكدت وكالة موديز ان مستوى رأس المال و احتياطيات التأمين الفنية و احتياطي السيولة للشركة ً يبقى قويا ً وكافيا لاستيعاب الانخفاض في الربحية لبضعة أشهر. كما اشارت ان مجلس ادارة الشركة كان نشطا على نحو إيجابي لضمان استمرارية الشركة بالعمل بشكل طبيعي في مجال خدمة العملاء والمطالبات.

ونظرا لوضع التصنيف قيد المراجعة نحو التخفيض، فإن عملية رفع التصنيف محدودة. ويمكن لوكالة موديز ان تؤكد التصنيف ومستوى التصنيف الحالي إذا اتضح أن إجراءات الإدارة كافية لزيادة انشطة الشركة وربحيتها في الأشهرالستة القادمة.

وبالمقابل، سيتم خفض تصنيف شركة بروج إذا: (1) حدث انخفاض كبير ومستمر في حصتها السوقية؛ (2) و/أو انخفاض مركز رأس المال، مع انخفاض كبير في رأس المال التنظيمي أو زيادة الرافعة الإجمالية للاكتتاب لأكثر من 3x أو ضعف الجودة الائتمانية لمعيدي التأمين؛ (3) و/أو ضعف أداء الاكتتاب بشكل مستمر، مع النسبة مجمعة (COR) بنسبة 100٪ أو أكثر للرُبعين السنويين القادميين؛ (4) و/أو انخفاض جودة الأصول المستثمرة مع وجود أصول عالية المخاطر (HRA)تعادل أكثر من 100٪ من حقوق الملكية الموحّدة (المساهمين وحاملي وثائق التأمين).

أخبار ذات صلة

0 تعليق