تعلن شركة الاتصالات السعودية عن بيع حصة في إحدى شركاتها التابعة.

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
بند توضيح مقدمة تعلن شركة الاتصالات السعودية -اس تي سي- (الشركة) عن توقيع اتفاقية مع شركة ويستيرن يونيون بتاريخ 2020/11/21م الموافق 1442/04/06هـ وذلك لبيع حصة في شركة المدفوعات الرقمية السعودية -stc pay- (شركة تابعة مملوكة بنسبة 100%) وبقيمة 200 مليون دولار امريكي (750 مليون ريال سعودي). تفاصيل الصفقة قيام شركة الاتصالات السعودية –اس تي سي- ببيع حصة 15% من شركة stc pay (شركة تابعة مملوكة بنسبة 100%) لصالح شركة ويستيرن يونيون (المشتري) مقابل ثمن نقدي بقيمة 200 مليون دولار امريكي (750 مليون ريال سعودي)، على أن يتم استخدام متحصلات الصفقة لتمويل رأس مال شركة stc pay. قيمة الصفقة 200 مليون دولار امريكي (750 مليون ريال سعودي). شروط الصفقة 1. إتمام الصفقة مشروط بالحصول على جميع الموافقات التنظيمية من الجهات ذات العلاقة.

2. عند إتمام الصفقة يقوم المشتري بدفع مبلغ 133.3 مليون دولار امريكي (500 مليون ريال سعودي) للحصول على حصة 10% في شركة stc pay

3. يقوم المشتري بدفع مبلغ 66.67 مليون دولار امريكي (250 مليون ريال سعودي) لاحقاً وذلك في حال حصول شركة stc pay على رخصة الخدمات البنكية الرقمية لترتفع حصة المشتري إلى 15% في شركة stc pay.

اطراف الصفقة شركة الاتصالات السعودية (stc)، شركة ويستيرن يونيون، شركة المدفوعات الرقمية (stc pay). طريقة تمويل الصفقة لا ينطبق تاريخ إبرام الصفقة 1442-04-06 الموافق 2020-11-21 وصف النشاط للأصل موضوع الصفقة تقديم خدمات المدفوعات الرقمية بيان القيمة الدفترية للأصل يبلغ رأس مال شركة stc pay مبلغ 400 مليون ريال سعودي ، بالإضافة إلى قرض شركاء من اس تي سي بمبلغ 148 مليون ريال والذي سيتم تحويله كرأس مال عند إتمام الصفقة. البيانات المالية للسنوات الثلاث الاخيرة للأصل محل الصفقة لا ينطبق اسباب الصفقة دعم الخطط الاستراتيجية التوسعية لشركة stc pay الاثر المتوقع للصفقة على الشركة وعملياتها من المتوقع أن يكون الأثر المالي إيجابيا على المدى الطويل. ولا يوجد لهذه الصفقة تأثير على قائمة الربح أو الخسارة وذلك وفقاً للمعايير المحاسبية الدولية. تفاصيل استخدام المتحصلات من بيع الاصل سيتم استخدام المبلغ المحصل من هذه الصفقة في تمويل رأس مال شركة stc pay وتعزيز مواردها الذاتية من أجل دعم الخطط الاستراتيجية التوسعية. أطراف ذات علاقة لا يوجد معلومات اضافية ستضخ اس تي سي مبلغ إضافي بقيمة 400 مليون ريال سعودي كرأس مال مما سيرفع رأس مال شركة stc pay إلى 1.45 مليار ريال سعودي بعد إتمام الصفقة.

وستقوم اس تي سي أيضاً بضخ مبلغ إضافي 802 مليون ريال سعودي في رأس مال stc pay في حال الحصول على رخصة الخدمات البنكية الرقمية.

وسيتم الاعلان لاحقا عن أي تطورات جوهرية في حينه.

أخبار ذات صلة

0 تعليق