السعودية.. شركة daa العالمية تدير العمليات في مطار مشروع البحر الأحمر السياحي

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الرياض – مباشر: أعلنت شركة البحر الأحمر للتطوير، اليوم الثلاثاء عن تعيين شركة daa العالمية مشغلا لمطار مشروع البحر الأحمر.

وقالت الشركة، في بيان لها اليوم الثلاثاء، إن شركة daa العالمية ستقوم بإدارة عمليات صالات المطار ومنطقة الطيران، وخدمات الطيران، وإدارة المرافق والأنشطة التجارية، بالإضافة إلى خدمات الشركات والخدمات المالية.

وأضافت البحر الأحمر للتطوير، أن شركة daa العالمية ستعمل على إدارة عمليات المطار خلال 3 مراحل منفصلة، حيث تتضمن المرحلة الأولى التأكد من أن جميع تصاميم المطار تثري تجارب السياح، بينما تشمل المرحلة الثانية التخطيط لإعداد نموذج تشغيلي متكامل وسلس للمطار عند افتتاحه، أما المرحلة الأخيرة، فسترتكز على إدارة وتشغيل هذه الخطة، مع الحفاظ على أعلى المعايير التي تتعلق بتجربة السائح والاستدامة، وإعطاء الأولوية للأمن والسلامة.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة البحر الأحمر للتطوير، جون باغانو، إن مطار البحر الأحمر الدولي الذي يتم بناؤه وفق أحدث التقنيات سيقدم تجربة استثنائية للسياح الذين سيصلون إلى الوجهة، ويعد هذا الإعلان خطوة مهمة قبل استقبالهم بحلول نهاية عام 2022.

وأضاف باغانو، أن الشركة ملتزمة بالمعايير الطموحة، كما يضمن تعاقدها مع البحر الأحمر العالمية وفمكو تحقيق المنفعة للقوى البشرية العاملة وتعزيز مستوى الرفاهية وجودة الحياة.

ومن جهته، قال الرئيس التنفيذي لشركة daa العالمية، نيك كول، إن مطار البحر الأحمر الدولي سيشكل جزءاً أساسياً من رحلة أي سائح قادم لهذه الوجهة الفريدة.

وأضاف: "نحن نرى أن تجربة العطلة يجب أن تبدأ منذ لحظة الهبوط، لذا نطمح إلى تزويد السياح بتجربة سلسة في المطار، ترتكز على الالتزام بتحقيق أهداف الاستدامة الصارمة التي وضعتها شركة البحر الأحمر للتطوير".

وأكدت شركة البحر الأحمر للتطوير، أن 80% من سكان العالم سيتمكنون من الوصول إلى مطار البحر الأحمر الدولي في أقل من 8 ساعات.

ومن المقرر أن يستوعب نحو مليون مسافر سنوياً عند اكتمال المشروع في عام 2030، بطاقة استيعابية إجمالية تصل إلى 900 مسافر في الساعة خلال أوقات الذروة، وسيقتصر عدد الزوار على مليون زائر بناءً على القدرة الاستيعابية البيئية للوجهة.

ومن المقرر تشغيل شبكة النقل بالكامل في المنطقة بما في ذلك المطار بالطاقة المتجددة بنسبة 100%، وتم تصميم المطار ليشمل مناطق مظللة ومناطق بتهوية طبيعية، مما سيقلل من الاعتماد على أجهزة التكييف.

وأرست شركة البحر الأحمر للتطوير عقد تصميم المطار لشركة التصميم البريطانية "فوستر وشركاه" في أكتوبر/ تشرين الأول 2019، بعد تقديمهم تصاميم واعدة مستوحاة من المناظر الطبيعية السعودية.

ومنحت الشركة عقداً لبناء مدرج من "نوع F"، ومدرج من "نوع B" للطائرات المائية، ومهبط للمروحيات، بالإضافة إلى الطرق والأنظمة الملاحية لتحالف مؤلف من شركتين سعوديتين (نسما وشركاهم للمقاولات المحدودة، والمباني العامة للمقاولات).

وسيتألف مشروع البحر الأحمر عند اكتماله في عام 2030، من 50 فندقاً يوفر ما يصل إلى 8000 غرفة فندقية و1300 عقاراً سكنياَ موزعاً على 22 جزيرة و6 مواقع داخلية.

4fdd27b2ea.jpg

1c335192a7.jpg

4e85ed7a89.jpg

ترشيحات:

وصول قادة مجلس التعاون لحضور القمة الخليجية.. وأمير قطر على رأس وفد بلاده (صور)

الموارد البشرية السعودية: لا زيادة برسوم خدمة التنقل الوظيفي للعمالة

أخبار ذات صلة

0 تعليق