وزير سعودي: نعمل على استكمال المرحلة الثانية من برنامج تخصيص المطاحن

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الرياض ـ مباشر: قال وزير البيئة والمياه والزراعة، السعودي عبدالرحمن بن عبدالمحسن الفضلي إنه يجري حاليا العمل على استكمال المرحلة الثانية والأخيرة من برنامج تخصيص قطاع المطاحن.

وأضاف الوزير، وفقا لبيان من المؤسسة العامة للحبوب، اليوم الخميس أنه تم مناقشة الإجراءات الخاصة بتلك المرحلة وتقدم العمل بها خاصة بعد نجاح المرحلة الأولى من البرنامج وتسلم المستثمرين رسميا إدارة الشركتين الأولى والثالثة اعتبارا من بداية العام المالي الحالي.

وعقد مجلس إدارة مؤسسة الحبوب أمس الأربعاء، جلسته الـ (190) برئاسة وزير البيئة والمياه والزراعة رئيس مجلس إدارة المؤسسة عبدالرحمن الفضلي، وتم استعراض المواضيع المدرجة بجدول الأعمال، ومن ضمنها اعتماد الحساب الختامي للمؤسسة للعام المالي 1440/1441هـ، واستعراض دور المؤسسة في منظومة الأمن الغذائي في ظل جائحة كورونا.

وناقش الاجتماع تطورات المرحلة الثانية من برنامج تخصيص قطاع مطاحن الدقيق، وخطة المؤسسة لاستقبال القمح المحلي من المزارعين للموسم الزراعي الحالي 1442/1443هـ وفقاً للكميات المحددة، وكذلك تقدم العمل في مشروع إنشاء الصوامع التخزينية بميناء ينبع التجاري.

وقال الوزير، إن منظومة الأمن الغذائي في المملكة نجحت في امتصاص الصدمات التي خلفتها جائحة كورونا، ولم تشهد الأسواق المحلية ندرة أو نقص في أي سلعة غذائية، على الرغم من التحديات الكبيرة التي واجهت سلاسل الإمداد العالمية في ظل تفشي فيروس كورونا بالعديد من الدول الرئيسية المصدرة للغذاء في العالم.

وأشار إلى أن الخطوات التي تمت على مدار العامين الماضيين في أعقاب اعتماد استراتيجية الأمن الغذائي وإطلاق لجنة الأمن الغذائي وأمانتها بمشاركة ممثلين عن (22) جهة حكومية وخاصة معنية بمنظومة الأمن الغذائي ساعدت في توحيد الجهود للحفاظ على استمرارية سلاسل إمداد الغذاء في ظل الجائحة.

كما أوضح الفضلي أن المجلس وافق على اعتماد سعر شراء القمح من المزارعين للموسم الزراعي الحالي 1442/1443هـ بمبلغ  (1375 ريال للطن).

ترشيحات:

أرامكو السعودية ترفع أسعار البنزين لشهر فبراير 2021

وزير النقل السعودي: تشغيل خدمة القطار بالقريات في مارس 2022

أخبار ذات صلة

0 تعليق