رئيس البحر الأحمر للتطوير: 14 مليار ريال تكلفة مشروع "كورال بلوم"

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الرياض ـ مباشر: قال الرئيس التنفيذي لشركة البحر الأحمر للتطوير، جون باغانو، إن التكلفة التقديرية لمشروع كورال بلوم بين 12 (3.2 مليار دولار) و14 مليار ريال (3.7 مليار دولار).

وأضاف باغانو في حديث لـ"العربية" أنه من المتوقع أن يفتح المشروع أبوابه في العام 2023، مشيرا إلى أنه استثمار ضخم، وسيكون له صدى جيد وسيؤمن العوائد المناسبة المعدلة للمخاطر لهذا الاستثمار.

كما أوضح أن لدى شركته فرصة فريدة ما بعد كورونا لإعادة ضبط الأمور وتحدي مفهوم "العمل كالمعتاد".

وتابع: "نحن في شركة تطوير البحر الأحمر أخذنا نهجا طموحا للسياحة المتجددة، وبالتالي أعتقد أن الإجراءات والخطوات التي نتخذها ستلاقي ترحيبا من المسافرين".

وأضاف قائلا: "مشروع البحر الأحمر سوف يقود العالم في مجال السياحة المتجددة والسياح سيكافئوننا على وضع البيئة والمناخ وأجيال المستقبل قبل ربحيتنا".

وأكد على أن الشركة محظوظة كونها تحظى بدعم من صندوق الاستثمارات العامة، المساهم الرئيسي للمشروع، والذي يوفر النسبة الأكبر من التمويل.

وقال: "نحن على وشك إغلاق تمويل بـ 14 مليار ريال مع خمسة بنوك سعودية، إضافة إلى ذلك، أعلنا العام الماضي عن توقيع أكبر اتفاقية لنا مع كونسورتيوم بقيادة أكوا باور كشراكة بين القطاعين العام والخاص والذي جذب استثمارات خاصة ليس فقط محليا وإنما من عدد من البنوك الآسيوية".

وأطلق ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، أمس الأربعاء الرؤية التصميمية "كورال بلوم" للجزيرة الرئيسية بمشروع البحر الأحمر.

ترشيحات:

المركزي السعودي: إطلاق نظام المدفوعات الفورية 21 فبراير الجاري

وزير سعودي: نعمل على استكمال المرحلة الثانية من برنامج تخصيص المطاحن

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق