الجزيرة كابيتال تحدد مستهدف" الحكير" عند 22.7 ريال مع توصية "محايد"

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الرياض - مباشر: قالت شركة الجزيرة كابيتال للأبحاث إن شركة فواز عبدالعزيز الحكير وشركاه "الحكير"سجلت خسارة بالربع الثالث من العام المالي الحالي، نتيجة للانكماش الكبير في هامش إجمالي الربح بسبب تسجيل بعض المصروفات غير المتكررةبالإضافة لإطفاء مخزون متراكم. 

وأضافت شركة الأبحاث في مذكرة حديثة لها إنها تتوقع تحسن هوامش الربح نتيجة لجهود الشركة في تحسين إدارة أنشطة سلسلة الإمداد والتوريد ونظام إدارة المخزون.

وحددت شركة الأبحاث السعر المستهدف للشركة عند 22.7 ريال مع توصية "محايد".

وقالت شركة الأبحاث إن الخسارة للربع  جاءت محل المراجعة مخالفة للتوقعات بصافي ربح بقيمة 62.5 مليون ريال بينما كانت تشير متوسط توقعات السوق إلى خسارة بنحو 19 مليون ريال ، حيث بلغت الخسارة بعد التعديل للبنود غير المتكررة عند 1.1 مليون ريال .

وكانت معظم الخسائر بسبب انكماش كبير في هامش إجمالي الربح مع زيادة في المصاريف التشغيلية.

وارتفعت المبيعات للربع عن الربع المماثل من العام السابق بنسبة 4.6 % كما ارتفعت عن الربع السابق بنسبة 13.8 % إلى 1,349.7 مليون ريال ، مقابل توقعنا لمبيعات بحدود 1.255.6 مليون ريال .

وقالت الحزيرة كابيتال أنه من المحتمل ان تكون هذه الزيادة في المبيعات ناتجة عن ارتفاع مبيعات الأغذية والمشروبات، وكذلك ارتفاع المبيعات من خلال المنصة الإلكترونية.

وتوقعت سركة الأبحاث تحسن هوامش الربح نتيجة لجهود الشركة في تحسين إدارة أنشطة سلسلة الإمداد و التوريد ونظام إدارة المخزون.

 وأشارت إلى أن شركة الحكير في وضع يؤهلها للاستفادة من تحسن الطلب في قطاع التجزئة، الأمرالذي سيدعم نمو الشركة على المدى البعيد. نتوقع تحسن النتائج التشغيلية في الشركة وذلك كنتيجة لتطبيق الإدارة الجديدة لمبادرات خفض التكلفة، واستكمال إطفاء المخزون المتقادم.

وأظهرت النتائج المالية لشركة فواز عبدالعزيز الحكير وشركاه "الحكير" بالربع الثالث للفترة المنتهية في 31 ديسمبر / كانون الأول 2020، تحول الشركة للخسائر، مقارنة صافي أرباح للربع المماثل من 2019 ؛ حيث تكبدت الشركة صافي خسارة نحو 128.1 مليون ريال، مقارنة بأرباح قدرها 36.1 مليون ريال خلال الربع الثالث من العام السابق.

وعزت الشركة خسائر الربع الثالث من العام المالي الحالي، إلى زيادة تكلفة الإيرادات نتيجة تسجيل بعض المصروفات غير المتكررة، بما في ذلك مخصصات بقيمة 91.5 مليون ريال عن شطب انكماش المخزون.

وأشارت إلى أن الخسائر تعود كذلك إلى ارتفاع المصروفات البيعية العمومية والإدارية، ومصروفات الاستهلاك والإطفاء، ومصروفات الزكاة وضريبة الدخل.

ترشيحات:

"الحكير" تتكبد 128 مليون ريال خسائر بالربع الثالث..والمتراكمة 41.2% من رأس المال

"الحكير" تحصل على حقوق الامتياز التجاري من "ديكاثلون" الفرنسية

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق