المعلمي: السعودية ستتخذ كافة الإجراءات اللازمة للحفاظ على أراضيها

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الرياض - مباشر: أكد عبدالله بن يحيى المعلمي، مندوب المملكة العربية السعودية لدى الأمم المتحدة، أن المملكة ستتخذ كافة الإجراءات اللازمة للحفاظ على أراضيها والحفاظ على سلامة مواطنيها والمقيمين فيها، وفقًا لالتزاماتها بموجب القوانين الدولية.

وبعث عبدالله بن يحيى المعلمي، رسالة إلى مجلس الأمن الدولي عقب استهداف ميليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران لمطار أبها الدولي، وفقاً لبيان صحفي صادر، اليوم الجمعة.

وقال المعلمي في الرسالة: "بناء على تعليمات من حكومتي، أكتب مرة أخرى بخصوص استمرار الأعمال العدائية العسكرية التي ترتكبها مليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران ضد المملكة العربية السعودية، في انتهاك صارخ للقانون الدولي وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة".

وأشار المعلمي، إلى أن استهدف مطار أبها الدولي في 10 فبراير 2021، عبر هجوم شنته مليشيات الحوثي الإرهابية، أدى إلى حريق في طائرة مدنية.

وأفاد المعلمي، بأن مثل هذا العمل الإرهابي الذي يستهدف البنية التحتية المدنية ويهدد المسافرين المدنيين الأبرياء هو جريمة حرب شنيعة، ويجب محاسبة مليشيات الحوثي وفق القانون الإنساني الدولي.

وتابع: "تستمر مثل هذه الأعمال الإرهابية التي يقوم بها الحوثيون في تقويض جهود الأمم المتحدة للتوصل إلى حل سياسي شامل في اليمن، وستؤدي إلى زعزعة الأمن الإقليمي والسلام الدولي".

ودعا المعلمي، مجلس الأمن إلى التنديد بشدة بهذه الأعمال وتحمل مسؤوليته تجاه مليشيات الحوثي المدعومة من إيران لوقف تهديداتها للسلم والأمن الدوليين ومحاسبتها، مطالباً المجلس بتعميم هذه الرسالة كوثيقة رسمية من وثائق مجلس الأمن.

وأدانت فرنسا وألمانيا والمملكة المتحدة، في بيان منفصل، الاعتداء الإرهابي الذي استهدف مطار أبها الدولي من قبل ميليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران.

وأكدت الدول الثلاث، أن استمرار الاعتداءات التي تستهدف مناطق مدنية تعدّ انتهاكا للقانون الدولي، ودليلا على خطورة ما يشكّله انتشار الطائرات المسيّرة على استقرار المنطقة.

وجدّدت الدول الثلاث، دعمها لكل ما تتخذه المملكة من إجراءات لحفظ أمنها واستقرارها وسلامة أراضيها .

ترشيحات 

مسؤول سعودي يدعو المجتمع الدولي لوقفة جادة أمام انتهاكات المليشيات الحوثية

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق