"نوبكو" توفر 3.3 مليون وصفة دوائية لمليوني ونصف مريض

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

 

الرياض – مباشر: كشف الرئيس التنفيذي للشركة الوطنية للشراء الموحد للأدوية والأجهزة والمستلزمات الطبية "نوبكو"، المملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة السعودي، عن حجم الوصفات الدوائية التي تم إصدارها للمرضى من خلال خدمة "وصفتي"، ضمن جهود دعم القطاع الطبي الحكومي باستخدام التقنيات الحديثة.

وقال فهد الشبل، في بيان للشركة اليوم الأحد، إن "نوبكو"، وفرت 3.3 مليون وصفة طبية لأكثر من 2.5 مليون من المرضى في 29 مستشفى، و884 مركزاً للرعاية الصحية الأولية بمختلف مناطق المملكة، والتي تم صرفها عبر أكثر من 1800 صيدلية خاصة مشتركة في الخدمة.

وأضاف الشبل أنه تم توصيل أكثر من 14 ألف وصفة طبية للمنازل مباشرة، بجانب نجاح خدمة "وصفتي" بتحقيق وفرة للأدوية المطلوبة تجاوز نسبة 99.79 بالمائة، فضلا عن خدمة مركز الاتصال الخاص بـ"وصفتي" لـ 230 ألف مستفيد تواصلوا مع الشركة عبر وسائل متنوعة.

وأشار الرئيس التنفيذي إلى أن خدمة "وصفتي" أحدثت نقلة نوعية كبرى في العلاقة بين المرضى والمستشفيات والمراكز الصحية الحكومية، حيث أصبح بمقدور المريض بفضل التقنيات المتطورة المستخدمة، الحصول على الوصفة العلاجية في الوقت الذي يناسبه ومن أقرب نقطة توزيع، باستخدام تطبيقات الجوال واستقبال الرسائل النصية.

يذكر أن "نوبكو" أطلقت مبادرتين خلال فترة الحجر المنزلي المفروضة حالياً، تعنى الأولى "بإعادة إصدار الوصفات الطبية لذوي الامراض المزمنة" بالتواصل عن بعد مع مركز خدمة العملاء، بينما تعني الثانية "بتوصيل الأدوية لنزلاء الحجر الصحي لجائحة كورونا المستجد كوفيد 19".

ترشيحات

كهرباء دبي تطلق برنامجاً دورياً لتعقيم محطات شحن السيارات الكهربائية بالإمارة

5275 درهما متوسط الإنفاق الاستهلاكي الشهري للفرد في الإمارات

الصحة السعودية: 2736 إصابة جديدة بفيروس كورونا

تقرير: التكنولوجيا المالية تسجل نمواً متسارعاً بالإمارات في ظل كورونا

أخبار ذات صلة

0 تعليق