عدد طلبات إعانة البطالة بالمملكة المتحدة يقفز 70% خلال أبريل

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

مباشر: قفز عدد الأشخاص الذين تقدموا بطلب للحصول على إعانة بطالة في المملكة المتحدة بوتيرة قياسية 70 بالمائة في الشهر الماضي، بفعل فقدان الوظائف الناجم عن تفشي وباء كورونا.

وأظهرت بيانات صادرة عن مكتب الإحصاءات الوطني في المملكة المتحدة، اليوم الثلاثاء، أن عدد طلبات إعانة البطالة ارتفع بنحو 856.5 ألف طلب في شهر أبريل/نيسان الماضي ليصل إلى 2.097 مليون طلب.

ويعني ذلك زيادة شهرية في طلبات إعانة البطالة من جانب البريطانيين حوالي 69.1 بالمائة، وهي أكبر وتيرة صعود شهري منذ بدء رصد السجلات في المملكة المتحدة عام 1971.

وكانت تقديرات المحللين تشير إلى أن طلبات إعانة البطالة في بريطانيا سوف ترتفع بنحو 675 ألف طلب في الشهر المنقضي.

وعلى صعيد آخر، فإن معدل التشغيل في المملكة المتحدة خلال الثلاثة أشهر المنتهية في مارس/آذار الماضي بلغ 67.6 بالمائة بزيادة 0.6 بالمائة عند المقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي.

أما معدل البطالة في المملكة المتحدة فبلغ 3.9 بالمائة في الفترة من يناير/كانون الثاني وحتى نهاية مارس/آذار الماضي، بارتفاع 0.1 بالمائة عن القراءة المسجلة في الفترة نفسها من العام الماضي.

وبحسب التقديرات، فكان من المتوقع أن يصعد معدل البطالة إلى 4.4 بالمائة بنهاية الربع الماضي.

وتشير البيانات إلى أن متوسط دخل الفرد في الأسبوع، والذي يتضمن العلاوات، زاد بنحو 2.4 بالمائة خلال الربع الأول على أساس سنوي مقارنة مع التوقعات البالغة زيادة 2.7 بالمائة.

في حين أن متوسط دخل الفرد في الأسبوع، والذي يأخذ في الاعتبار استثناء العلاوات، فشهد زيادة بنحو 2.7 بالمائة خلال الربع الماضي.

وبحلول الساعة 8:57 صباحاً بتوقيت جرينتش، ارتفع الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي بنسبة تزيد عن 0.4 بالمائة ليصل إلى 1.2246 دولار.

أخبار ذات صلة

0 تعليق