يعلن البنك الأهلي التجاري عن انتهاء فترة اعتراض دائني مجموعة سامبا المالية ونفاذ اندماج مجموعة سامبا المالية في البنك الأهلي التجاري

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
إشارة إلى إعلان البنك الأهلي التجاري ("البنك الأهلي") بتاريخ 17/7/1442هـ (الموافق 1/3/2021م) على موقع السوق المالية السعودية (تداول) بخصوص نتائج اجتماع الجمعية العامة غير العادية التي تضمنت الموافقة على زيادة رأس مال البنك الأهلي لغرض دمج مجموعة سامبا المالية في البنك الأهلي، وإعلان مجموعة سامبا المالية بتاريخ 19/8/1442هـ (الموافق 1/4/2021م) بخصوص انتهاء فترة اعتراض دائني مجموعة سامبا المالية دون وجود أي اعتراضات لدائنين لم تتم تسويتها.

يعلن البنك الأهلي عن نفاذ قرار دمج مجموعة سامبا المالية في البنك الأهلي ("صفقة الاندماج")، وبناءً على ذلك انقضاء مجموعة سامبا المالية وانتقال جميع حقوقها والتزاماتها إلى البنك الأهلي، وذلك مقابل قيام البنك الأهلي بإصدار مليار وأربعمائة وثمانية وسبعين مليون (1,478,000,000) سهم عادي بقيمة اسمية تبلغ عشرة (10) ريالات للسهم الواحد لصالح المساهمين في مجموعة سامبا المالية ("أسهم العوض") من خلال زيادة رأس ماله المدفوع من ثلاثين مليار (30,000,000,000) ريال سعودي إلى أربعة وأربعين مليار وسبعمائة وثمانين مليون (44,780,000,000) ريال سعودي وزيادة عدد أسهمه من ثلاثة مليارات (3,000,000,000) سهم إلى أربعة مليارات وأربعمائة وثمانية وسبعين مليون (4,478,000,000) سهم مدفوعة بالكامل، وذلك بعد أن استوفى كلاً من البنك الأهلي ومجموعة سامبا المالية الشروط النظامية وشروط الاندماج المتفق عليها بموجب اتفاقية الاندماج المبرمة بين البنكين والموضحة في تعميم المساهمين ومستند العرض الصادرين من البنك الأهلي بخصوص صفقة الاندماج.

كما ينوه البنك الأهلي بأنه نتيجة لنفاذ صفقة الاندماج فقد تغير اسم البنك من (البنك الأهلي التجاري) إلى (البنك الأهلي السعودي) ابتداءً من تاريخ نفاذ الاندماج وذلك استناداً إلى موافقة الجمعية العامة غير العادية للبنك على ذلك بتاريخ 17/7/1442هـ (الموافق 1/3/2021م)، ويجري العمل حالياً لاستكمال إجراءات تسجيل الاسم الجديد لبدء استخدامه بشكل رسمي.

وسيحق للمساهمين المالكين لأسهم مجموعة سامبا المالية بتاريخ هذا الإعلان والمقيدين بسجل مساهمي مجموعة سامبا المالية لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية (إيداع) بنهاية فترة التداول بتاريخ 22/08/1442هـ (الموافق 04/04/2021م).الحصول على عدد (0,739) سهم في البنك الأهلي ("معامل المبادلة") مقابل كل سهم يملكونه في مجموعة سامبا المالية.

وبحسب ما هو موضح في جدول التواريخ المهمة والمراحل الأساسية لصفقة الاندماج الوارد في تعميم المساهمين، فمن المتوقع أن يتم إلغاء إدراج أسهم مجموعة سامبا المالية في تداول وإدراج أسهم العوض في تداول وتخصيصها لصالح مساهمي مجموعة سامبا المالية المستحقين لها خلال فترة لا تزيد عن سادس فترة تداول تلي هذا الإعلان. وسيتم الإعلان عند إتمام ذلك.

تجدر الإشارة إلى أنه في حال نتج عن عملية احتساب عدد الأسهم المستحقة لأي من مساهمي مجموعة سامبا المالية بناءً على معامل المبادلة كسور أسهم، فسيتم تقريب الرقم الناتج إلى أقل رقم صحيح. وسيتم تجميع كسور الأسهم وبيعها في تداول بسعر السوق في حينه بالنيابة عن مساهمي مجموعة سامبا المالية المستحقين لها ومن ثم سيتم توزيع المتحصلات الناتجة عن عملية بيع كسور الأسهم على مستحقيها كلاً حسب ما يستحقه، وذلك خلال مدة أقصاها ثلاثين (30) يوماً من تاريخ هذا الإعلان. وسيتم خصم التكاليف المتعلقة بعملية بيع كسور الأسهم من إجمالي متحصلات بيع كسور الأسهم.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق