السعودية تصدر 3 قرارات لتوطين العمل بالمولات التجارية

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الرياض - مباشر: أصدر وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودي أحمد بن سليمان الراجحي، اليوم الأربعاء، 3 قرارات تقضي بقصر العمل بجميع الأنشطة والمهن بالمجمعات التجارية المغلقة (المولات) على السعوديين في جميع مناطق المملكة.

وأضاف الراجحي وفقاً لما جاء على حسابه الرسمي على "تويتر"، أن القرار الأول شمل قصر العمل على السعوديين في جميع الأنشطة والمهن بالمجمعات التجارية المغلقة (المولات)، ومكاتب إدارة المجمعات التجارية المغلقة باستثناء عدد محدود من الأنشطة والمهن في هذه المجمعات.

ونص القرار الثاني زيادة نسب التوطين في منافذ بيع أنشطة المطاعم والمقاهي وفق المسميات والنسب والاشتراطات المحددة في الدليل الإجرائي الصادر مع القرار.

وأشار القرار الثالث إلى زيادة نسب التوطين في منافذ بيع أسواق التموين المركزية الكبرى وفق التعريفات والمهن والنسب والمراحل والاشتراطات المحددة في الدليل الإجرائي الصادر مع القرار.

وتسهم هذه القرارات في توفير (51) ألف وظيفة للسعوديين والسعوديات، علماً أن الوزارة قد شددت على ضرورة التقيد بالقرارات الصادرة والالتزام بما جاء فيها من المنشآت التجارية؛ وذلك تجنباً لتطبيق العقوبات بحق المخالفين.

 ترشيحات:

الحصان: طرح أسهم مجموعة تداول السعودية في 2021 وتضم 4 شركات تحت مظلتها

السديس: التحصين ضد فيروس كورونا شرط لدخول الحرمين الشريفين

السعودية تقرر رفع عدد المعتمرين والمصلين بالمسجد الحرام خلال رمضان

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق