"صادرات" توضح أسباب ارتفاع الخسائر المتراكمة بنهاية عام 2020

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الرياض – مباشر: أعلنت الشركة السعودية للصادرات الصناعية (صادرات) أسباب ارتفاع الخسائر المتراكمة للشركة إلى 57.72% من رأسمال الشركة بنهاية عام 2020.

وقالت "صادرات"، في بيان لها على موقع السوق المالية السعودية "تداول السعودية" اليوم الاثنين، إن ارتفاع الخسائر المتراكمة يعود إلى الانخفاض الحاد في أسعار مادة الكبريت خلال العام 2020م، وانخفاض المبيعات بنسبة 42%؛ بسبب ضعف الطلب العالمي على المواد الأولية وتباطؤ عجلة التصنيع عالمياً وكذلك الإجراءات الاحترازية المتخذة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأضافت الشركة، إلى جانب تنفيذ صفقات غير محسوبة المخاطر من الإدارة التنفيذية السابقة نتج عنها مشاكل في تحصيل مبالغ الصفقات، بالإضافة إلى الخسائر التشغيلية، منوهة بأنه كإجراء تصحيحي عاجل أوقف العمل بهذه الصفقات وأحيلت للمراجعة.

وأشارت، إلى أن الشركة ترى بأن هذه الإجراءات التصحيحية ممكن أن تعود بالأثر الإيجابي خلال الفترات القادمة، وسيتم الإفصاح لاحقاً عن الأثر المالي أن وجد.

ولفتت "صادرات"، إلى أن مجلس الإدارة تبلغ بالخسائر المتراكمة للشركة في 28 أبريل/ نيسان 2021.

وبلغت الخسائر المتراكمة للشركة بنهاية العام 2020 نحو 37.4 مليون ريال تمثل 57.72% من رأس مال الشركة البالغ 64.8 مليون ريال، مقابل 24.59 مليون ريال في نهاية عام 2019 والتي كانت تعادل 37.94% من رأس مال الشركة.

ترشيحات:

"صادرات": رصد تجاوزات للإدارة التنفيذية السابقة لاتخاذ الإجراءات التصحيحية

"صادرات": جاري إنهاء تحفظات المراجع الخارجي لضمان رفع تعليق سهم الشركة

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق