في شهادة أمام الكونجرس..منوشين وباول يقدمان صورة مختلطة للاقتصاد الأمريكي

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

مباشر: قدم وزير الخزانة ستيفن منوشين ورئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول صورة مختلطة للاقتصاد الأمريكي المتضرر من الوباء في شهادتهما أمام الكونجرس.

وبدا منوشين أكثر تفاؤلاً للاقتصاد خلال شهادته أمام لجنة الخدمات المالية بمجلس النواب، اليوم الثلاثاء، قائلاً إنه يتوقع تعافياً في النصف الثاني من العام.

وقال منوشين: "نحن في وضع قوي للتعافي لأن إدارة ترامب عملت مع الكونجرس لتمرير التشريعات وتوفير السيولة للعمال والأسواق في وقت قياسي".

وأضاف منوشين: "سنبدأ في إجراء محادثات حول تشريعات التحفيز الإضافي"، مشيراً: "نتوقع أن أي إغاثة إضافية سوف تستهدف بعض الصناعات التي تضررت بشدة من الوباء، مع التركيز على الوظائف وإعادة جميع العمال الأمريكيين الذين فقدوا وظائفهم من دون أي خطأ من جانبهم، إلى العمل".

وأشار وزير الخزانة الأمريكي إلى أن البيت الأبيض يعمل مع مجلس الشيوخ لتمرير مشروع قانون لتحفيز إضافي بحلول نهاية يوليو/تموز.

في حين، كان رئيس الفيدرالي أقل تفاؤلاً بشأن تعافي الاقتصاد وسط عدم اليقين المستمر بشأن الوباء على الرغم من أن التعافي قد بدأ في وقت أقرب مما كان متوقعًا، بحسب قوله.

وأشار باول إلى أرقام التوظيف لشهر مايو/آيار وبيانات مبيعات التجزئة التي جاءت أفضل من المتوقع لإثبات أن التعافي الاقتصادي مستمر، لكنه أقر بأن بعض القطاعات مثل البيع بالتجزئة والسفر ستحتاج إلى مساعدة إضافية من الحكومة الفيدرالية.

وأوضح باول أنه من غير المرجح أن يتعافى الاقتصاد الأمريكي بالكامل حتى يتم احتواء الوباء ويشعر الأمريكيون بالراحة لاستئناف حياتهم الطبيعية.

وأكد رئيس الفيدرالي أن موجة ثانية من وباء كورونا ستضر بالثقة وتقوض الاقتصاد لأنها ستجبر الحكومات على فرض قيود الإغلاق مجدداً.

أخبار ذات صلة

0 تعليق