نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
استعدادا للافتتاح الرسمي، اللمسات النهائية لتجهيزات مسجد الجبل بميت كنانة في طوخ (صور), اليوم الجمعة 26 يونيو 2026 08:48 صباحاً
في إطار توجيهات الدكتور المهندس حسام عبد الفتاح، محافظ القليوبية، أجرى المهندس وائل جمعة، رئيس مركز ومدينة طوخ، جولة ميدانية لمتابعة التجهيزات النهائية استعدادًا للافتتاح الرسمي لمسجد الجبل بقرية ميت كنانة، وذلك بحضور ريهام عبد الرحيم، رئيس الوحدة المحلية بميت كنانة.
رئيس مدينة طوخ يتابع اللمسات النهائية بمسجد الجبل بميت كنانة
خلال الجولة، تفقد رئيس المدينة مختلف أعمال التشطيبات والتجهيزات، مشيدًا بالتصميم المعماري المتميز للمسجد، والذي يجسد جمال وروعة العمارة الإسلامية، مؤكدًا أنه يمثل صرحًا إسلاميًا شامخًا ومنارة جديدة تضاف إلى دور العبادة بالمركز.
ويتميز المسجد بمآذنه الشاهقة وقبته الكبيرة المزخرفة بالنقوش الهندسية الإسلامية، كما تم تجهيزه بأحدث أنظمة الإضاءة والصوت، إلى جانب فرش فاخر يليق ببيوت الله، بما يوفر الأجواء المناسبة للمصلين.
وأكد المهندس وائل جمعة أن المسجد لن يقتصر دوره على إقامة الشعائر الدينية، بل سيكون مركزًا لنشر قيم الوسطية والتسامح، وملتقى لأبناء القرية في الأنشطة الدينية والثقافية والاجتماعية، بما يسهم في تعزيز الوعي المجتمعي وترسيخ القيم الإيجابية.
وفي ختام الجولة، توجه رئيس المدينة بالشكر والتقدير لكل من ساهم في إنشاء هذا الصرح المبارك، داعيًا الله أن يجزيهم خير الجزاء، وأن يجعل المسجد عامرًا بالطاعة والذكر، ومنارة للخير والعلم لأهالي ميت كنانة طوخ.


















0 تعليق