مفتي الجمهورية يتجه إلى موسكو للمشاركة في المنتدى الإسلامي العالمي الـ20

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مفتي الجمهورية يتجه إلى موسكو للمشاركة في المنتدى الإسلامي العالمي الـ20, اليوم الجمعة 20 سبتمبر 2024 12:45 مساءً

توجه فضيلة الدكتور نظير عياد مفتي الجمهورية ورئيس الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم، إلى العاصمة الروسية موسكو للمشاركة في أعمال المنتدى الإسلامي العالمي في دورته الـ20، التي تُعقد تحت عنوان «طريق السلام: الحوار كأساس للتعايش المشترك»، وذلك خلال الفترة من 20 إلى 21 سبتمبر الجاري، تلبيةً لدعوة من الشيخ راوي عين الدين، رئيس الإدارة الدينية لمسلمي روسيا الاتحادية، ومن المقرر أن يلقي فضيلة المفتي كلمة رئيسية خلال فعاليات المؤتمر.

مفتي الجمهورية: الحوار هو السبيل الأمثل لنشر قيم التسامح

وصرح فضيلة المفتي قبيل مغادرته، بأن مشاركته في هذا المنتدى تأتي انطلاقًا من أهمية تعزيز الحوار بين الثقافات والأديان كوسيلة لتحقيق السلام والاستقرار العالميين.

وأضاف: «الحوار هو السبيل الأمثل لنشر قيم التسامح والتفاهم بين الشعوب، ويجب علينا جميعًا دعم هذه الجهود من أجل تحقيق التعايش السلمي المشترك».

أكد مفتي الجمهورية أن هذه المناسبة تمثل فرصة مهمة لتبادل الخبرات ومناقشة القضايا المتعلقة بالتعايش بين الثقافات والأديان، مشيرًا إلى الدور الفاعل الذي تقوم به المؤسسات الدينية في بناء جسور الحوار والتعاون الدولي.

لذكرى الـ30 لتأسيس الإدارة الدينية لمسلمي روسيا الاتحادية

ويأتي انعقاد المؤتمر بالتزامن مع الذكرى الـ30 لتأسيس الإدارة الدينية لمسلمي روسيا الاتحادية ومعهد موسكو الإسلامي، ما يضفي طابعًا خاصًا على هذه الدورة، التي يتوقع أن تشهد حضورًا واسعًا من قادة الفكر والدين من مختلف أنحاء العالم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق