تراجع سعر الأرز الشعير في الأسواق اليوم السبت 21-9-2024

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
تراجع سعر الأرز الشعير في الأسواق اليوم السبت 21-9-2024, اليوم السبت 21 سبتمبر 2024 01:28 مساءً

أسهم بدء موسم حصاد الأرز الشعير خلال شهر سبتمبر الجاري، في زيادة المعروض في الأسواق بكميات كبيرة، حيث سجل سعر طن الأرز الشعير «الحبة الرفيعة» نحو 14 ألفًا و500 جنيه، بينما سجل طن «الحبة العريضة» نحو 15 ألفًا و500 جنيه، محققًا قيمة تراجع نحو 500 جنيه للطن مقارنة بالأسبوع الماضي، إذ بلغ الأرز الشعير عريض الحبة نحو 16 ألف جنيه.

المساحة المزروعة من الأرز هذا العام

وبحسب حسين أبو صدام نقيب الفلاحين، فإن موسم حصاد الأرز الشعير يسهم في زيادة ووفرة المعروض في الأسواق، خاصة هذا الموسم لأن مساحة الأرض المزروعة بالأرز الشعير تزيد عن 1.5 مليون فدان مع توقعات بإنتاج يتراوح ما بين 6 إلى 6.5 مليون طن خلال الموسم الحالي.

سعر الأرز الشعير

وأضاف «أبو صدام» في حديثه لـ«الوطن»، أن زيادة الإنتاجية من الأرز الشعير خلال هذا الموسم يسهم في وفرة الأرز المحلي ويوجد وفرة للتصدير بكميات جيدة تزيد عن العام الماضي، بخلاف ما يحتاجه السوق المحلي من الأرز البسمتي الذي لا يزرع في مصر، وأن الأسعار التي يتم شراء الأرز الشعير بها من المزارعين توفر هامش ربح جيد للمزارعين.

سعر الأرز الأبيض

وأوضح أن سعر الأرز الأبيض رفيع الحبة يتراوح بين 22 إلى 23 ألف جنيه للطن، بينما يصل سعر الأرز الأبيض عريض الحبة بين 24 إلى 25 ألف جنيه للطن، بحسب نسبة الكسر في الأرز وتباع هذه الأسعار للمستهلك.

ويتراوح سعر الأرز الأبيض المعبأ بين 25 إلى 30 جنيهًا للكيلو حسب درجة الجودة والأصناف الكثيرة المطروحة في الأسواق والسلاسل التجارية المنتشرة في الأسواق المصرية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق