حدث ليلا.. صواريخ حزب الله تشعل إسرائيل واستقالات بسبب السنوار ومتحور كورونا يثير رعب أوروبا

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
حدث ليلا.. صواريخ حزب الله تشعل إسرائيل واستقالات بسبب السنوار ومتحور كورونا يثير رعب أوروبا, اليوم الأحد 22 سبتمبر 2024 05:47 صباحاً

شهدت الساعات القليلة الماضية العديد من الأحداث الهامة على كافة الأصعدة، أهمها تطورات بين حزب الله وإسرائيل، فقد استهدفت صواريخ حزب الله حيفا وأشعلت النيران بها، بالإضافة إلى استقالات تعصف بأكبر صحيفة يهودية في العالم بسبب زعيم حركة حماس، يحيى السنوار، ومتحور كورونا جديد ينتشر في أكثر من 27 دولة.

حزب الله يهاجم إسرائيل بالصواريخ

أعلن حزب الله اللبناني فجر اليوم الأحد، استهداف قاعدة رامات ديفيد الجوية الإسرائيلية الواقعة جنوب شرق مدينة حيفا، حيث أطلق حزب الله عشرات الصواريخ من طراز «فادي 1» و«فادي 2، حسبما ذكرت قناة «القاهرة الإخبارية».

وأعرب حزب الله في بيان له: «تضامنا مع الشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة ودعما لمقاومته الشجاعة، قامت المقاومة الإسلامية اليوم الأحد 2024-9-22 باستهداف قاعدة ومطار رامات ديفيد بعشرات الصواريخ من نوع (فادي 1 وفادي 2)، ويأتي هذا الهجوم ردا على الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة التي استهدفت مناطق لبنانية مختلفة وأسفرت عن سقوط العديد من الشهداء المدنيين»، حسبما ذكرت قناة «روسيا اليوم».

وأظهرت الفيديوهات اشتعال النيران في حيفا جراء الصواريخ التي أطلقها حزب الله لاستهداف قاعدة رامات ديفيد.

استقالات تعصف بأكبر صحيفة يهودية في العالم بسبب السنوار

لا يزال زعيم حركة حماس، يحيى السنوار سببًا في استقالات وتدمير داخل الاحتلال الإسرائيلي، فبسببه تعصفت الاستقالات بأكبر صحيفة يهودية «جريش كرونيكل» التي وجدت نفسها متورطة في نشر وثائق مفبركة تتعلق بعدوان قوات الاحتلال الإسرائيلي على غزة، وهو ما أدى إلى استقالة 4 من كبار الكتاب الذين يكتبون مقالات صحفية منذ أكثر من ربع قرن.

وأثارت صحيفة «جويش كرونيكل» التي صدرت منذ 180 عامًا، جدلًا واسعًا بعد تورطها في فضيحة مهنية كبرى، فنشرت الصحيفة قصة مفبركة تستند إلى وثائق مزورة تتعلق بالعدوان على قطاع غزة، وهو ما دفع 4 من كتابها البارزين: جوناثان فريدلاند، وديفيد آرونوفيتش، وهادلي فريمان، وديفيد باديل، إلى تقديم استقالاتهم على الفور، ولم تتوقف الاستقالات عند هذا الحد، بل انضم إليهم كولين شيندلر، أستاذ الدراسات الإسرائيلية، تنديدا بالفضيحة وإدانة سلوك الصحيفة، حسبما ذكرت صحيفة «الجارديان» البريطانية.

وتتلخص فضيحة الصحيفة في نشرها تقريرًا مفبركًا عن يحيى السنوار، بعدما ادعى كاتب مجهول يدعى «إيلون بيري» أنه حصل على مستندات سرية تفيد بمحاولة السنوار الهروب من غزة عبر «محور فلاديفيا»، بعدما ادعى أنه خدم كجندي كوماندوز خلال عملية «عنتيبي» وأنه أستاذ في جامعة تل أبيب، واتضح لاحقًا أن إيلون بيري شخصية وهمية، وأن القصة بأكملها ملفقة، ما أدى إلى استقالة 4 من كبار كتاب الصحيفة وإدانة واسعة لـ«جويش كرونيكل».

ca8c3f43f2.jpg

وزادت فضيحة «جويش كرونيكل»  تأكد رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو وزوجته سارة نتنياهو على صحة المزاعم المفبركة، حول يحيى السنوار.

وعلى الرغم من المزاعم التي نشرتها الصحيفة، نفى جيش الاحتلال الإسرائيلي علمه بوجود مثل تلك الوثائق، التي زعمت الصحيفة العثور عليها في أحد الأنفاق في قطاع غزة، وهو ما زاد الشكوك حول حقيقة الحملات التضليلية التي تتبناها دولة الاحتلال الإسرائيلية.

متحور كورونا جديد ينتشر في أكثر من 27 دولة

ومع حلول فصل الشتاء، أصبح العالم على موعد مع ظهور متحور جديد لفيروس كورونا، فقد عانت البشرية من موجات عديدة للوباء بدأت بفيروس كوفيد 19، تلتها موجة أوميكرون، والآن يهدد متحور «XEC» بنشر العدوى مجددًا.

ويثير متحور كورنا الجديد مخاوف عالمية من انتشاره وتحوله إلى جائحة، خاصة بعد ظهوره في أكثر من 27 دولة، وبالأخص في القارة الأوروبية.

وأثار ظهور متحور كورونا الجديد «XEC» قلقًا واسعًا في الولايات المتحدة وأوروبا، وحذّرت مراكز صحية في كلا القارتين من سرعة انتشاره، خاصة بعد رصده في دول مثل ألمانيا.

2174d733a7.jpg

ويُعدّ متحور «XEC» مزيجًا من سلالات فرعية لمتحور «أوميكرون»، وهو السائد حاليًا في أوروبا، وظهر هذا المتحور الجديد في ألمانيا في يونيو الماضي، ومن المتوقع أن ينتشر بشكل أكبر خلال فصلي الشتاء والخريف.

وعلى الرغم من انتشاره السريع، قد تمنع اللقاحات الحالية متحور «XEC» من أن يصبح شديد الخطورة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق