«جولد بيليون» توضح كم ربح حائزو الذهب خلال أسبوع

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
«جولد بيليون» توضح كم ربح حائزو الذهب خلال أسبوع, اليوم الأحد 22 سبتمبر 2024 01:22 مساءً

شهد سعر الذهب في مصر حالة من عدم الاستقرار خلال الأسبوع الماضي بشكل واضح، حيث أظهر ذلك مدى تأثير حركة سعر الذهب العالمي على السعر المحلي، ويعد ارتباط السعرين مؤخرا كمحرك أولي لسعر الذهب المحلي، خاصة مع استقرار سعر الصرف وتراجع الطلب المحلي.

نجح الذهب عيار 21 في تحقيق مكاسب ملحوظة

وفي الأسبوع الماضي، ارتفع سعر الذهب المحلي عيار 21 بنسبة 1.6%، حتى ربح 55 جنيه لكل جرام، بعد أن أغلقت التداولات عند 3540 جنيها للجرام، بعد أن افتتح تداولات الأسبوع عند 3485 جنيها للجرام، بحسب بيان جولد بيليون.

d9d82f0cbb.jpg

وبحسب البيان، فإن السبب الأساسي لارتفاع سعر الذهب بمصر قفزة سعر الذهب عالميا وتسجيله لمستويات تاريخية جديدة أعلي من 2600 دولار للأونصة، حتى بات يباع السعر المحلي فوق مستوى الـ3500 جنيه للجرام، بينما يرتبط سعر الذهب في مصر بالعالمي كونه المحرك الرئيسي لأسعار الذهب في مصر.

استقرار سعر صرف العملة سبب حالة الاستقرار في الأسواق

وأدى الاستقرار الذي شهدته أسعار صرف العملات الأجنبية في البنوك المصرية حالة من الاطمئنان لدى الأسواق فيما يتعلق بإتاحة العملات الأجنبية أو توافر الدولار بالبنوك، وهو الأمر الذي أنعكس بدوره على مزيدا من الاستقرار في تحركات سعر الصرف.

ويعاني الذهب المحلي، في الفترة الأخيرة، تراجعا في الطلب بسبب إقبال الموسم الدراسي مع ارتفاع الأعباء المادية بالنسبة للمستهلكين، ما تسبب في ضعف الطلب على الذهب ولجوء قطاع من المستهلكين لحركة من البيع العكسي من أجل الحصول على السيولة النقدية.

وصرحت هيئة الرقابة المالية بأن عدد المستثمرين في صناديق الاستثمار للذهب قل لـ131 ألف مستثمر حتى شهر أغسطس الماضي، حيث وصلت الاستثمارات الإجمالية لـ925 مليون جنيه.

825453c97c.jpg

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق