«المؤتمر»: مصر أول دولة إفريقية تستضيف المنتدى الحضري العالمي منذ 20 عاما

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
«المؤتمر»: مصر أول دولة إفريقية تستضيف المنتدى الحضري العالمي منذ 20 عاما, اليوم الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 02:58 مساءً

ثمن الدكتور السعيد غنيم النائب الأول لرئيس حزب المؤتمر، استعدادات مصر لاستضافة المنتدى الحضري العالمي الثاني عشر في الفترة من 4 إلى 8 نوفمبر المقبل، والذي يعد أحد أهم الفعاليات العالمية المعنية بالتنمية الحضرية المستدامة، وذلك بحضور آلاف المشاركين من مختلف أنحاء العالم، بما فيهم ممثلون عن الحكومات الإقليمية والدولية، والشركات، وقادة المجتمع المحلي، ومخططو المدن، والمجتمع المدني.

المنتدى الحضري العالمي

وقال غنيم، في بيان أصدره، إن مصر أول دولة إفريقية تستضيف هذا المنتدى منذ 20 عامًا، ما يؤكد المكانة المتميزة التي تحظى بها مصر في القارة السمراء وعلى الساحة الدولية. وأوضح النائب الأول لرئيس حزب المؤتمر، أن هذا الحدث يعد فرصة مهمة لاستعراض جهود الدولة المصرية في مجال التنمية الحضرية، ومشاركتها الرؤية الطموحة لتطوير المدن وتحسين جودة الحياة في المجتمعات المحلية، بما يتماشى مع رؤية مصر 2030.

التخطيط الحضري المستدام

وأشار إلى أن المنتدى الحضري سيشهد تنظيم أكثر من 500 فعالية ومعرض، ما يجعله منصة شاملة للتفاعل وتبادل الخبرات بين المشاركين حول أهم القضايا المتعلقة بالتخطيط الحضري المستدام.

وتابع بأن هذه الفعاليات ستكون فرصة لتعزيز التعاون بين الحكومات والقطاع الخاص والمجتمع المدني لوضع سياسات وحلول مبتكرة للتحديات التي تواجه المدن والمجتمعات الحضرية حول العالم.

وأكد النائب الأول لرئيس حزب المؤتمر، أن استضافة هذا المنتدى يعكس التزام مصر بدورها الريادي في دعم أهداف التنمية المستدامة، مشيرًا إلى أن المنتدى الحضري العالمي الثاني عشر سيسهم في تعزيز الحوار العالمي حول كيفية تحسين التخطيط الحضري ورفع كفاءة البنية التحتية وتوفير سبل العيش المستدامة للمواطنين.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق