أطعمة لا غنى عنها في «لانش بوكس» طفلك.. مغذية وموفرة

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
أطعمة لا غنى عنها في «لانش بوكس» طفلك.. مغذية وموفرة, اليوم الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 03:45 مساءً

مع دخول المدارس أصبح «اللانش بوكس»، محور اهتمام الأمهات اليومي، بهدف إعداد وجبة شاملة تعين أبنائهم على التركيز وتمنحهم العناصر الغذائية اللازمة لتحمل اليوم الدراسي، وفي الوقت نفسه يهدفن إلى توفير وجبات اقتصادية، يأتي ذلك في وقت تسجل فيه أسعار السلع انخفاضات متتالية خلال الفترة الحالية، وفقا لما أعلنته بوابة الأسعار المحلية والعالمية التابعة لمجلس الوزراء.

السلع والفواكه الموفرة لتحضير اللانش بوكس  

يفضل أن يصطحب الطفل في «اللانش بوكس»، الخضراوات والفواكه، باعتبارها مصدرا مهما للبروتينات والحديد وغيرها من العناصر الغذائية المهمة، بالإضافة إلى انخفاض تكلفتها مقارنة بعناصر أخرى، بحسب الدكتورة إسراء عودة أخصائي التغذية، التي أكدت أن التغذية السليمة للأطفال تساهم في بناء عقولهم، وتمنحهم مزيدا من التركيز أثناء فترات الدراسة.

وأضافت عودة، لـ«الوطن»، أن تراجع أسعار الخضروات والفاكهة يعتبر فرصة أمام الأمهات، لجعل «اللانش بوكس» الخاص بأطفالهم، يحوي وجبة غذائية متكاملة تساعدهم على التحصيل الدراسى بشكل أكبر، مشيرة في الوقت نفسه إلى أن منتجات الألبان لا غنى عنها لدى الأطفال، نظرا لأهميتها واحتوائها على عناصر غذائية ممتازة.

وبحسب بيانات بوابة أسعار مجلس الوزراء، فإن هناك تراجعًا أغلب السلع، إذ سجل سعر الموز البلدي 24 جنيها للكيلو، والتفاح المحلي 46 جنيها للكيلو، وبلح العجوة 45 جنيها للكيلو، والبرقوق 34 جنيها للكيلو، والكيوي 5 جنيهات للواحدة.

وبلغ سعر كيلو البطاطس 26 جنيها، وكيلو الفلفل الرومي 18 جنيها، وسعر الكيلو لكل من الخيار والباذنجان الرومي 19 جنيها، و14 جنيه علي التوالي، وسجل سعر كيلو الفول السائب متوسط 41 جنيها، ومتوسط سعر الكرتونة 170 جنيها. 

منتجات الألبان الاقتصادية للانش بوكس

عن أسعار منتجات الألبان، سجل سعر كيلو الجبن الأبيض 134 جنيها، ووصل سعر كيلو الجبن الرومي إلى 246 جنيها، وسعر المسلى الصناعي 93 جنيها، وانخفض سعر كيلو الجبنة البيضاء (الثلاجة) إلى 127 جنيها، وسعر الجبنة البيضاء (إسطنبولي) 147 جنيها، وكيلو الجبنة الشيدر 245 جنيها، وكيلو سعر اللبن 41 جنيها، وفقا للموقع الرسمى لبوابة أسعار مجلس الوزراء.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق