طائرة وزنها 78 طنا تدهس عاملا بمطار روسي.. مكالمة أنقذت حياته

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
طائرة وزنها 78 طنا تدهس عاملا بمطار روسي.. مكالمة أنقذت حياته, اليوم الخميس 17 أكتوبر 2024 11:50 مساءً

واقعة صادمة تعرض لها عامل، يدعى رايل خاسانوف 22 عاما، فني بمطار كولتسوفو في روسيا، إذ صدمته طائرة وزنها 78 طنا، تسببت في بتر ساقه بعد أن قضى 5 أيام في غيبوبة، وفقا لما ذكره موقع ديلي ستار.

وقع الحادث عندما دهست طائرة من طراز إيرباص A320 تابعة لشركة «أورال إيرلاينز» تزن 78 طنًا الشاب، في أثناء قيامه بتجهيزها للإقلاع، وظل الشاب محاصرًا تحت الطائرة لمدة 7 دقائق، لدرجة أنه شعر بـ«عظامه» تنفجر، بعد أن سحقت العجلة الضخمة ساقه اليمنى.

وتحدث «رايل» عن اللحظات الأولى بعد الحادث قائلًا: «لم أشعر بالألم في البداية بسبب الصدمة، لكن بعدها شعرت بانفجار عظامي، كنت مدركًا تمامًا وأنا مستلقي تحت الطائرة، وتمكنت من التواصل مع فريق الإسعاف قبل أن أفقد الوعي».

غيبوبة لمدة 5 أيام

وأظهرت لقطات كاميرات المراقبة في مطار كولتسوفو في روسيا، لحظات مرور عجلات الطائرة على ساقه، ما جعل الشاب يدخل في غيبوبة داخل العناية المركزة استمرت 5 أيام، ليستيقظ بعدها ويجد أن ساقه قد بترت من منطقة الفخذ، ورغم الحادث المؤلم، إلا أنه عبر عن امتنانه لكونه على قيد الحياة، قائلًا: «أدركت حتى وأنا تحت الطائرة أنني سأفقد ساقي، لكنني كنت على قيد الحياة».

2a503cb2ab.jpg

تعويض بقيمة 16 ألف جنيه إسترليني

وكشفت التحقيقات التي أجريت لاحقا، أن قائد الطائرة بدأ في التحرك على المدرج قبل أن يبتعد «رايل» عن الطائرة، ما أدى إلى وقوع الحادث، وتم تحميل الطيار المسؤولية وطالبته السلطات بدفع تعويض للشاب بقيمة 16 ألف جنيه إسترليني.

afa07260de.jpg

ورغم فقدانه لساقه، لا يزال رايل موظفًا في شركة «أورال إيرلاينز»، ويأمل في العودة للعمل بعد تركيب ساق اصطناعية، قائلًا: «أعلم أنني سأضطر إلى تعلم شيء جديد، لكنني مستعد لذلك».

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق