خبير في الشؤون الإسرائيلية: نتنياهو يخطط لتوسيع نطاق الحرب وكسر شوكة المقاومة

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
خبير في الشؤون الإسرائيلية: نتنياهو يخطط لتوسيع نطاق الحرب وكسر شوكة المقاومة, اليوم الجمعة 18 أكتوبر 2024 04:36 مساءً

قال مراد حرفوش، خبير في الشؤون الإسرائيلية، إن الاحتلال الإسرائيلي ماضٍ في الحرب العدوانية على الشعب الفلسطيني ومستمر في الحرب، مشيرًا إلى كلمة رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بعد اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس يحيى السنوار بأن الحرب لم تنتهي، وسيواصل الحرب.

وأضاف «حرفوش» خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أن نتنياهو يريد إطالة عمر الحرب وتوسيع رقعتها، فضلا عن أن نتنياهو لن يكتفِ باستشهاد يحيى السنوار.

ولفت إلى أن الائتلاف الحكومي الإسرائيلي مستمر في الحرب العدوانية، فضلا عن توسيع رقعة الحرب لتطال جهات متعددة، وهو ما يسعى إليه نتنياهو على مدار عام كامل من الحرب العدوانية على الشعب الفلسطيني.

نتنياهو يريد إعادة احتلال قطاع غزة

وأشار خبير الشؤون الإسرائيلية، إلى أن نتنياهو يريد إعادة احتلال قطاع غزة، وكسر إرادة المقاومة الفلسطينية والشعب الفلسطيني، علاوة على ذلك فإن نتنياهو يسعى إلى إقامة شرق أوسط جديد.

المجاعة تضرب بشكل أعنف

من جانبه قال أمجد الشوا، مدير شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية، إن المجاعة ضربت وتضرب الآن بشكل أعنف مختلف مناطق القطاع، مشيرًا إلى أنه منذ بداية شهر أكتوبر الجاري والاحتلال الإسرائيلي يقيد دخول المساعدات الإنسانية بأشكالها المختلفة، وفي مقدمتها المواد الغذائية إلى مختلف أنحاء قطاع غزة.

وأضاف «الشوا» خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أن هناك نقص حاد في مختلف أصناف المواد الغذائية لاسيما الخضروات والمواد الغذائية الأساسية التي بدأت تختفي بشكل كبير، موضحًا أن المساعدات التي تدخل قليلة جدا مقارنة بالاحتياجات المتزايدة جراء العدوان الإسرائيلي والنزوح المتزايد في شمال القطاع.

عشرات الآلاف خرجوا من شمال قطاع غزة

ولفت إلى أن هناك عشرات الآلاف خرجوا من شمال قطاع غزة، وهناك أكثر من 120 ألف مواطن لا زالوا صامدين في مخيم جباليا، ومنطقة شمال قطاع غزة، ويتعرضون لأبشع أنواع العدوان من خلال قطع الإمدادات الغذاء والدواء والمياه، في ظل المجاعة والعطش والمرض والاستهداف المباشر من قبل الاحتلال الإسرائيلي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق