الكشف عن سبب تأخير إعلان عقوبات مباراة الأهلي وبيراميدز.. مفاجأة

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الكشف عن سبب تأخير إعلان عقوبات مباراة الأهلي وبيراميدز.. مفاجأة, اليوم السبت 19 أكتوبر 2024 02:54 مساءً

ازداد الجدل خلال الساعات الماضية، داخل الشارع الكروي المصري، بسبب تأجيل الإعلان الرسمي عن عقوبات مباراة الأهلي وبيراميدز، وقرار إيقاف الـ6 أشهر للاعب الفريق السماوي مروان حمدي، على الرغم من تسلم اتحاد الكرة قرارات لجنة الانضباط الخاصة بهذه المواجهة، التي لعبت لحساب منافسات دوري الموسم الماضي، وانتهت بفوز المارد الأحمر 1-0، وساهمت في تتويجه بلقب المسابقة للمرة في تاريخه.

قرارات رسمية بعقوبات مباراة الأهلي وبيراميدز

علم «الوطن سبورت» أنه رغم تسليم لجنة الانضباط باتحاد الكرة، قرارات رسمية بعقوبات مباراة الأهلي وبيراميدز، وتأكيدها إيقاف مروان حمدي، مهاجم «السماوي»، لمدة 6 أشهر، نظرا لما بدر منه من إساءات لفظية عقب هذه المباراة، فإن الاتحاد لم يصدر بيانا رسميا بشأن العقوبات بشكل عام، سواء الموقعة ضد النادي الأهلي أو بيراميدز.

ويعود السبب وراء عدم الإعلان رسميا عن عقوبات مباراة الأهلي وبيراميدز، وسر تأجيل إصدار بيان رسمي لمعاقبة المتورطين كافة في الأحداث المثيرة والشغب الذي شهدته هذه المباراة، إلى المادة 35 الفقرة أ من لائحة إدارة المسابقات الخاصة برابطة الأندية واتحاد الكرة، لاسيما أن المسؤولين عن اتخاذ القرار استقروا على عدم الإعلان بشكل رسمي عن العقوبات، حتى الانتهاء من بطولة كأس السوبر المصري بالإمارات، حتى لا يجري حرمان الفريقين من لاعبين أو أعضاء بمجلس الإدارة في هذه المسابقة.

وتنص المادة 35 فقرة أ على أن العقوبات الانضباطية الصادرة من لجنة الانضباط، تسري على جميع المسابقات المحلية «دوري/ كأس مصر/ كأس رابطة / كأس سوبر»، أيا كانت مدة الإيقاف، وهو الأمر الذي يجعل تطبيق قرارات عقوبات مباراة الأهلي وبيراميدز من قبل اتحاد الكرة، وإصدار بيان رسمي يمنع كل المعاقبين، سواء لاعبين أو أعضاء بمجلسي الإدارة أو أعضاء بالجهازين الفنيين، أمرا صعبا.

وتوضح المادة: «تستقل حالات الإنذارات والطرد التي توقع في مسابقتي الدوري وكأس الرابطة كمسابقة منفصلة عن مسابقتي كأس مصر وكأس السوبر إلا في حالة العقوبات الانضباطية، وتطبق هذه المادة اعتبارا من بداية موسم 2023-2024».

وبما أن عقوبات مباراة الأهلي وبيراميدز تندرج تحت العقوبات الانضباطية، في ظل كونها جاءت من لجنة الانضباط، فإن اتحاد الكرة لم يعلن عن العقوبات بشكل رسمي، حتى يتفادى منع أي فرد توقع عليه عقوبة من الغياب عن بطولة السوبر المصري.

يذكر أن مواجهة الأهلي وبيراميدز كانت قد شهدت أحداثا مؤسفة، وخروج عن النص من قبل بعض اللاعبين وإدارة الفريقين، ووقوع مشادة بين اللاعبين، خاصة في واقعة تدخل المغربي محمد الشيبي، مدافع السماوي، بعنف على حسين الشحات، لاعب الأهلي، وتلقي المغربي بطاقة حمراء على إثرها، كما تلفظ مروان حمدي، الذي يتواجد بقائمة بيراميدز للسوبر المصري حاليا، بألفاظ مسيئة عقب نهاية المواجهة.   

لمعرفة تفاصيل الخبر اضغط هنا

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق