فئات يسمح لها الامتحان بالنظام القديم في الثانوية العامة.. اعرف الشروط

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
فئات يسمح لها الامتحان بالنظام القديم في الثانوية العامة.. اعرف الشروط, اليوم الاثنين 21 أكتوبر 2024 03:22 مساءً

يختلف نظام امتحانات الثانوية بالنظام الجديد عن النظام القديم، فضلا عن تحديد فئات يسمح لها الامتحان بالنظام القديم في الثانوية العامة، وفئات أخرى ستجري الاتحان بالنظام الجدية وذلك بالنسبة لامتحانات العام الدراسي 2024/ 2025.

فئات يسمح لها الامتحان بالنظام القديم في الثانوية العامة 2025

ووفقاً للمعلن رسميا من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، فإن هناك فئات يسمح لها الامتحان بالنظام القديم في الثانوية العامة 2025، لابد من انطباق عليهم شروط محددة لدخول امتحانات الثانوية العامة بالنظام الجديد.

طلاب يؤدون امتحانات الثانوية العامة بالنظام القديم

وتشمل فئات الطلاب المسموح لهم تأدية امتحانات الثانوية العامة بالنظام القديم والذي يشمل مجموع مواد الثانوية العامة فيه على 410 درجات، على التالي:

-الطلاب الراسبون في مواد الصف الثالث الثانوي2024، على أن يسجلوا بياناتهم عبر «استمارة إلكترونية جديدة» لأداء الامتحان في المواد التي رسبوا فيها على النظام القديم.

-الطلاب اللذين سجلوا استمارة إلكترونية للتقدم لامتحان شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة، وصدر لهم رقم جلوس، وتغيبوا عن أداء الامتحان في جميع المواد. 

25db24b4f5.jpg

طلاب يؤدون امتحانات الثانوية العامة بالنظام الجديد

فيما تشمل فئات الطلاب المسموح لهم تأدية امتحانات الثانوية العامة بالنظام الجديد والذي يشمل مجموع مواد الثانوية العامة فيه على 320 درجة، على التالي:

- الطلاب المنقولون من الصف الثاني الثانوي بشعبتيه «العلمية والأدبية» المقيدين بالصف الثالث الثانوي في العام الدراسي 2024/ 2025.

-الطلاب الناجحون في الصف الثاني الثانوي بالعام الدراسي 2013/2012 «بداية تطبيق النظام الحديث» وما بعده، الذين لم يتقدموا لأداء امتحان الصف الثالث الثانوي، على أن يقوموا بتسجيل الاستمارة الإلكترونية بعد استيفاء المستندات الدالة على أحقيتهم في التقدم. 

e28f7c1c23.jpg

مواد شعبة العلوم فقط

-اللغة العربية، واللغة الأجنبية الأولى، والأحياء، والكيمياء، والفيزياء، علماً بان هذه المواد تضاف درجاتها للمجموع الكلي.7688ee4018.jpg

مواد شعبة الرياضيات فقط

-اللغة العربية، واللغة الأجنبية الأولى، والرياضيات، والكيمياء، والفيزياء، وتضاف درجاتها للمجموع الكلي.

مواد الشعبة الأدبية

-بالنسبة لطلاب الشعبة الأدبية، فإن المواد التي يمتحنون فيها وتضاف درجاتها للمجموع الكلي تشمل اللغة العربية، واللغة الأجنبية الأولى، والتاريخ، والجغرافيا، والإحصاء.

مواد عامة خارج المجموع

وهي مواد النجاح والرسوب، وتشمل: «التربية الدينية، واللغة الأجنبية الثانية، والتربية الرياضية، والتربية الوطنية».

الفرق بين نظام الثانوية العامة الجديد والقديم

وتعد المواد الدراسية لنظام الثانوية العامة الجديد والقديم والمجموع الكلي للمواد في كل نظام، أحد أبرز الفروق بين النظامين وتأتي كالتالي:

- المواد الدراسية لطلاب الصف الثالث الثانوي التي يدرسها الطلاب شعبة العلمي علوم 5 مواد بدلاً من 7 مواد في النظام القديم وهي: «اللغة العربية - اللغة الأجنبية الأولى - الأحياء - الكيمياء - الفيزياء».

- يدرس طلاب شعبة العلمى رياضيات 5 مواد بدلاً من 7 مواد في النظام القديم وهي: «اللغة العربية - اللغة الأجنبية الأولى - الرياضيات - الكيمياء - الفيزياء».

- يدرس طلاب الشعبة الأدبية «اللغة العربية - اللغة الأجنبية الأولى - التاريخ - الجغرافيا - الإحصاء»، وتكون مادة اللغة الأجنبية الثانية غير مضافة للمجموع كما في النظام القديم.

- المواد المحذوفة من مناهج الثانوية العامة العام في النظام الجديد هي مادة الجيولوجيا وعلم النفس والاجتماع والفلسفة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق