«تاج الدين»: شهادة «الصحة العالمية» بخلو مصر من الملاريا إنجاز كبير سبقه رحلة كفاح

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
«تاج الدين»: شهادة «الصحة العالمية» بخلو مصر من الملاريا إنجاز كبير سبقه رحلة كفاح, اليوم الاثنين 21 أكتوبر 2024 06:22 مساءً

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية، إن مصر تشهد خلال الفترة الحالية اهتماما كبيرا بقطاع الرعاية الصحية، موضحًا أن الرئيس عبدالفتاح السيسي والقيادة السياسية وضعت هذا الأمر أولوية كبيرة جدًا.

القضاء على مرض شلل الأطفال

وشدد «تاج الدين»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية شيريت عفت، ببرنامج «اليوم»، المُذاع عبر شاشة «دي أم سي»، على أن القطاع الطبي في مصر تمكن من القضاء على شلل الأطفال والحصبة والحصبة الألماني، وهي كانت أمراض تؤثر على صحة المصريين وعلى جودة الحياة بشكل كبير، موضحًا أن إعلان منظمة الصحة العالمية بخلو مصر من مرض الملاريا سبقه رحلة كفاح طويلة جدًا لعدة سنوات وصولًا لهذه المرحلة والنتيجة وهو إنجاز كبير جدًا.

وأوضح أن الملفات التي أمام المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية تطرقت للرعاية الصحية والقضية السكانية والاستثمار الدولي والوطني في تنمية البشر والكوادر البشرية، وهو لا ينفصل عن جزء الرعاية الصحية، مشددًا على أن مشكلة القضية السكانية كان جزء كبير منه هو خوف الأهالي على مستقبل وحياة أولادهم.

 

وتابع: «نشهد الآن الرعاية الصحية تستهدف التأكد من جودة حياة الطفل والشباب وتقدم إنسان صحيح يتمتع بصحة جيدة ومستقبل مشرق وقدرة على التعليم والتعلم».

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق