طبيب مخ وأعصاب يقدم الكشف المجاني للأسر الأكثر احتياجا: مسؤولية وواجب

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
طبيب مخ وأعصاب يقدم الكشف المجاني للأسر الأكثر احتياجا: مسؤولية وواجب, اليوم الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 12:44 مساءً

مر بظروف حياتية صعية، ووجد من يمد له يد العون والمساعدة عند دراسته الطب، فقرر أن يواصل دعم المحتاجين كما فعل معه أستاذه السابق، ليقوم الدكتور يحيى النجار، رئيس قسم جراحة المخ والأعصاب بمستشفى بالشرقية، بتقديم الكشف المجاني للأسر المحتاجة في عيادته الخاصة. 

طبيب يقدم الكشف المجاني للأسر المحتاجة

يقول النجار: «خلال دراستي في كلية الطب بجامعة عين شمس كان الدكتور علي خليفة مؤسس وحدة تشخيص الأورام في عين شمس، يتبناني  ويفدم لي يد العون والمساعدة كابن من أبناء الريف ويعمل على توفير كل كتب الطب من خلال دار الكتب الجامعي».

وأضاف «النجار» خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «8 الصبح» المُذاع عبر قناة «DMC»، أنّ طبيعة الحياة التي مر بها كطفل في حياته الدراسية والعملية كانت صعبة، مشيرًا إلى أنه منذ تخرجه في كلية الطب وبات يجدد النية على أن يجعل الكشف بالمجان في عيادته للأسر الفقيرة.

الصدقة الجارية وجبر الخواطر أسباب تدعوا إلى الكشف على المرضى بالمجان 

وتابع: «المواقف التي مررت بها كانت صعبة وجعلتني أشعر بالأخرين، إذ أن المريض في بعض الأحيان  يذهب إلى الطبيب وليس لديه من المال ما يكفيه لعمل الفحوصات اللازمة، ولا في العلاج والتحاليل والأشعة، واتحمل كطبيب وأرى أنها من مسؤوليتي الكشف على المرضى بالمجان من باب الصدقة الجارية وجبر الخواطر، ونوع من أنواع الزكاة».

 

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق