محافظ القاهرة: القضاء على أمية 6 ملايين مواطن خلال 10 سنوات

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
محافظ القاهرة: القضاء على أمية 6 ملايين مواطن خلال 10 سنوات, اليوم الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 04:23 مساءً

قال الدكتور إبراهيم صابر، محافظ القاهرة، إن مصر حققت إنجازات عديدة في قطاع محو الأمية وتعليم الكبار على مدى 10 سنوات، مشيرًا إلى أنه تم محو أمية أكثر من 6 ملايين مواطن منذ عام 2014 حتى عام 2023، وهو إنجاز يُضاف إلى سجل إنجازات مصر في بناء الإنسان المصري وتسليحه بسلاح العلم ليتمكن من خوض معركة التنمية والبناء نحو الجمهورية الجديدة.

تحقيق الوعي والتمكين

وأوضح محافظ القاهرة أن الأمر لا يقتصر على محو الأمية الأبجدية، بل إن القيادة السياسية تسعى لتكاتف جميع أجهزة الدولة لتحقيق الوعي والتمكين، وليس فقط التحرر من الأمية.

وأكد أن الدولة تستهدف منح فرصة ثانية لمن تسرب من التعليم والقضاء على منابع الأمية، مشيرًا إلى أن القيادة السياسية تولي اهتمامًا كبيرًا للقضاء على الأمية وتحسين جودة التعليم، وتهدف إلى جعل مصر خالية من الأمية بحلول عام 2030. وأكد أن القضاء على الأمية سيسهم في تحقيق العديد من المكاسب، فضلاً عن بناء مجتمعات أكثر استدامة.

حملة محو الأمية

وأشار محافظ القاهرة إلى أن حي 15 مايو شهد إطلاق حملة لمحو الأمية بين مواطني الحي بالتنسيق مع هيئة تعليم الكبار ومديرية التربية والتعليم، حيث تم انتظام الدارسين في فصول محو الأمية مع توفير الأدوات الدراسية لهم، مثمنًا تطوع عدد من المعلمين لتدريس ومحو أمية المواطنين.

وأكد محافظ القاهرة أن محو الأمية يعد بداية بناء الإنسان وهو الخطوة الأولى نحو الارتقاء والمضي قدمًا نحو الحضارة، مشيرًا إلى أن محو الأمية ليست مسؤولية مؤسسات الدولة فقط، بل هي مسؤولية جميع جهات المجتمع للمشاركة في المبادرات التي تستهدف القضاء على الأمية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق