«قصور الثقافة» مهرجان أسوان مع تعامد الشمس على معبد أبو سمبل قدم صورة مشرفة

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
«قصور الثقافة» مهرجان أسوان مع تعامد الشمس على معبد أبو سمبل قدم صورة مشرفة, اليوم الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 02:03 مساءً

أشاد الكاتب محمد ناصف نائب رئيس قصور الثقافة، بأداء الفرقة المشاركة في مهرجان أسوان للاحتفال بتعامد الشمس على معبد أبو سمبل بأسوان، وذلك بحضور آلاف السياح الأجانب والعرب وأبناء محافظة أسوان وضيوفها، ومشاركة 9 فرق فنية، وأقيمت الفعاليات في الفترة من 17 وحتى 22 أكتوبر الجاري.

وأضاف «ناصف» في بيان صحفي، اليوم الثلاثاء، أن المهرجان قدم صورة مشرفة، حيث اجتمع فنانون من مختلف المحافظات ليعرضوا ما لديهم من ثقافات متنوعة، تأكيدًا للدور الرائد الذي تلعبه وزارة الثقافة، وهيئة قصور الثقافة في تنظيم الفعاليات التي تعكس اهتمام الدولة بالفن والتراث كجزء لا يتجزأ من هويتنا.

إقبال كبير على مشاهدة ظاهرة تعامد الشمس

واحتشدت صباح اليوم جماهير غفيرة بمعبد أبو سمبل للاحتفال بالظاهرة الفريدة لتعامد الشمس على وجه تمثال الملك رمسيس الثاني داخل قدس الأقداس بالمعبد، والتي تجذب الأنظار إلى مصر سنويا.

مهرجان أسوان

ووسط أجواء من البهجة، قدمت الفرق عروض الفلكلور المميزة، وتألقت في تقديم لوحات فنية حية جسدت التراث المصري بجماله وتنوعه برقصات مثل النوبة، والتحطيب، والتنورة.

وشهد المهرجان مشاركة 9 فرق فنون شعبية مصرية وهي أسوان، الأقصر، توشكى التلقائية، ملوي، الوادي الجديد، الأنفوشي، الغربية، وبورسعيد، والتنورة التراثية نشرت البهجة بأنحاء أسوان على مدار الأيام الماضية.

شهد حفل ختام الفعاليات الكاتب محمد ناصف، نائب رئيس الهيئة، والفنان أحمد الشافعي، رئيس الإدارة المركزية للشئون الفنية والرئيس التنفيذي لفعاليات المهرجان، وعماد فتحي، رئيس إقليم جنوب الصعيد الثقافي، وإيمان حمدي، مدير إدارة المهرجانات، يوسف محمود مدير عام فرع ثقافة أسوان، وقيادات وزارتي الثقافة والسياحة والآثار ومحافظة أسوان.

6d865daf3f.jpg

50e18eb428.jpg

c6d26ce739.jpg

95ba0f520b.jpg

44a79df8fc.jpg

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق