حزب الجيل: قمة البريكس فرصة لتعزيز التعاون مع دول التجمع

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
حزب الجيل: قمة البريكس فرصة لتعزيز التعاون مع دول التجمع, اليوم الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 02:03 مساءً

ثمن حزب الجيل الديمقراطي مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي في قمة تجمع دول بريكس، المنعقدة بمدينة قازان بروسيا الاتحادية، وهي القمة التي تشهد للمرة الأولى مشاركة مصر كعضو في التجمع، منذ انضمامها رسميا له مطلع العام الجاري.

دعم القضية الفلسطينية 

وأوضح الحزب في بيانه، أن الرئيس السيسي سيؤكد على موقف مصر الثابت بشأن التطورات الراهنة في منطقة الشرق الأوسط وخاصة الأوضاع في قطاع غزة، وجهودها الدؤوبة والمكثفة للتهدئة ومنع توسع دائرة الصراع وتحوله إلى حرب إقليمية، ما يشكل خطورة بالغة على مقدرات شعوب المنطقة، وعلى السلم والأمن الإقليميين والدوليين.

بحث سبل تعزيز التعاون بين دول التجمع

وأوضح أن القمة تهدف بشكل كبير لبحث سبل تعزيز التعاون بين دول التجمع، بما يضمن تطوير العمل متعدد الأطراف، والإسهام في التصدي للتحديات المركبة التي يشهدها العالم سياسيا واقتصاديا، وكذا إصلاح الهيكل المالي العالمي لتحقيق التوازن المأمول، لا سيما ما يتعلق بتعزيز صوت ومصالح الدول النامية في مختلف المحافل الدولية والإقليمية.

وأكد أن مجموعة بريكس من أهم التجمعات الاقتصادية العالمية، مشيرًا إلى أن المجموعة أصبحت تشكل قوة اقتصادية متنامية ومحركة للنمو العالمى والتجارة والاستثمار، إذ تحظى بمكانة مهمة في الاقتصاد العالمي، وتسعى العديد من الدول للانضمام إلى عضويتها.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق