«القومي للأمومة»: الاهتمام بالطفل في المرحلة المبكرة أساس التنمية المستدامة

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
«القومي للأمومة»: الاهتمام بالطفل في المرحلة المبكرة أساس التنمية المستدامة, اليوم الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 02:50 مساءً

أكدت الدكتورة سحر السنباطي، رئيسة المجلس القومي للطفولة والأمومة، أن المجلس يولي صحة الطفل أهمية خاصة، ولا سيما في فترة الطفولة المبكرة، والتي تعد فرصة كبيرة لبناء الطفل وتشكيل مسارات النماء لديه. 

حقوق الصحة الانجابية

جاء ذلك خلال جلسة إطلاق العنان لقوة طول العمر الصحي والتعليم والثقافة لتعزيز حقوق الصحة الإنجابية وديناميكيات السكان، وذلك ضمن فعاليات النسخة الثانية للمؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية، والذي يقام برعاية رئيس الجمهورية.

شارك في الجلسة الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، والدكتورة مايا مرسي، وزيرة التضامن الاجتماعي، والسفيرة مشيرة خطاب رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان، والدكتورة سميرة التويجري، المسؤولة العالمية عن السكان والتنمية بالبنك الدولي.

وقالت السنباطي إنه في هذا الإطار أطلق المجلس القومي للطفولة والأمومة الاستراتيجية الوطنية لتنمية الطفولة المبكرة، والتي تعتبر حجر الأساس لبناء المستقبل، وتهدف إلى تمكين جميع الأطفال في مرحلة الطفولة المبكرة من البقاء والنماء مع توفير كل الرعاية اللازمة من الصحة والتغذية والحماية في هذه الفترة الدقيقة، مع الأخذ في الاعتبار تبني السياسات الداعمة لرعاية النشء.

تحقيق التنمية المستدامة

وأكدت أن الاهتمام بالطفل هو أساس تنمية رأس المال، وتحقيق التنمية المستدامة، باعتباره الشريحة الأكبر في المجتمع، لافتة إلى أن المجلس القومي لـ الطفولة والأمومة قد أطلق العديد من المبادرات التوعوية التي من شأنها أن تساهم في رعاية الأطفال وتنشئنهم تنشئة صحية وسليمة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق