ذكرى ميلاد صلاح السعدني.. عمدة الدراما المصرية (فيديو)

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
ذكرى ميلاد صلاح السعدني.. عمدة الدراما المصرية (فيديو), اليوم الأربعاء 23 أكتوبر 2024 10:09 صباحاً

تحل اليوم ذكرى ميلاد الفنان الكبير صلاح السعدني، عمدة الدراما المصرية، كما يحب أن يلقبه زملائه ومحبوه، وهو من مواليد محافظة المنوفية  1943، وهو شقيق الكاتب الصحفي محمود السعدني، إذ بدأ مشواره الفني من خلال مسرح الجامعة، وشارك في العديد من المسرحيات الى جانب صديق عمره عادل إمام.

جاء ذلك في تقرير عرضه برنامج «صباح الخير يا مصر»، المُذاع على «القناة الأولى والفضائية المصرية»، في ذكرى ميلاد «عمدة الدراما المصرية» الفنان الراحل صلاح السعدني.

حاز على لقب عمدة الدراما

كانت أولى أعماله الفنية مسلسل الرحيل عام 1960، وأصبح السعدني رمزًا للدراما المصرية، وحاز على لقب عمدة الدراما  بعد تألقه فى دور العمدة، خاصة في شخصية سليمان الغانم بمسلسل ليالي الحلمية، الذي شارك فيه إلى جانب يحيى الفخراني، وقدم الدور على مدى 5 أجزاء، وأبدع في تجسيد شخصية العمدة الوطني الساخر مما جعله يحصد إعجاب النقاد والجمهور.

أعمال بارزة وجوائز

قدم العديد من الأعمال السينمائية التى أسهمت فى ترسيخ أسمه فى عالم الفن من أبرزها: «الغول، المراكبي، قضية عم أحمد، زمن حاتم زهران، الرصاصة لا تزال فى جيبي».

وحصد السعدني العديد من الجوائز خلال مسيرته الفنية منها جائزة التميز الفني فى مهرجان الإسكندرية السينمائي، ورحل الفنان الكبير صلاح السعدني عن عالمنا 19 أبريل 2024 عن عمر ناهز 81 عامًا تاركًا ورائه إرثًأ فنيًا غنيًا بالأعمال  المميزة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق