وزير الخارجية يحذّر من انجراف المنطقة لحرب إقليمية بسبب التداعيات الإسرائيلية

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
وزير الخارجية يحذّر من انجراف المنطقة لحرب إقليمية بسبب التداعيات الإسرائيلية, اليوم الأربعاء 23 أكتوبر 2024 12:24 مساءً

التقى الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة، وزير خارجية البرازيل ماورو فييرا، على هامش قمة تجمع البريكس المنعقدة في مدينة كازان الروسية.

مناقشة التطورات الجارية في الشرق الأوسط

تناول اللقاء فرص تعزيز التبادل التجاري والاستثمارات بين البلدين الصديقين من خلال الأطر الثنائية وأطر التعاون التي يتيحها تجمع البريكس، ومنها المتعلقة باستخدام العملات الوطنية في المُعاملات التجارية، حيث أكد الوزيران ضرورة الاستفادة من الخبرات والإمكانيات المتوفرة لدى الجانبين من أجل توسيع نطاق النفاذ إلى الأسواق الإقليمية والدولية، وتحديدا في إفريقيا التي تتمتع فيها مصر بميزة تنافسية قوية، خاصة بعد دخول اتفاقية التجارة الحرة القارية حيز التنفيذ.

كما ناقش الوزيران التطورات الجارية في منطقة الشرق الأوسط، واتفقا على خطورة انجراف المنطقة لحرب إقليمية نتيجة للاعتداءات الإسرائيلية في المنطقة، حيث أكدا ضرورة وقف فوري لإطلاق النار وتقديم المساعدات الإنسانية والإغاثية.

تنفيذ مُبادرة أصدقاء السلام

تناول الوزيران الخطوات المُقبلة لتنفيذ مُبادرة أصدقاء السلام التي انضمت اليها مصر عند إطلاقها خلال الاجتماع الوزاري الذي دعت إليه الصين والبرازيل في سبتمبر الماضي حول الأزمة الأوكرانية على هامش الشق رفيع المُستوى للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق