هل يجوز للجنب قراءة القرآن من الهاتف؟ (فيديو)

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
هل يجوز للجنب قراءة القرآن من الهاتف؟ (فيديو), اليوم الأربعاء 23 أكتوبر 2024 10:09 صباحاً

أجابت دار الإفتاء المصرية، على تساؤل يقول: هل يجوز للجنب قراءة القرآن من الهاتف؟، فالبعض يرغب في قراءة القرآن الكريم باستخدام الهاتف بدلا من مسك المصحف الشريف وهم على جنابة، إلا أنهم قد لا يعلمون حكم ذلك الأمر، وهو ما توضحه «الإفتاء».

هل يجوز للجنب قراءة القرآن من الهاتف؟

وقال الدكتور أحمد ممدوح، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، في إجابته على تساؤل هل يجوز للجنب قراءة القرآن من الهاتف؟، إن الجنب يحرم عليه أو عليها قراءة القرآن قبل الاغتسال.

حكم مسك المصحف للجنب

وأضاف أمين الفتوى، في مقطع فيديو نشرته دار الإفتاء المصرية عبر قناتها الرسمية على موقع «فيس بوك» أنه عند الجنابة لا يجوز مسك المصحف الشريف.

وقال الدكتور مجدي عاشور، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، في مقطع فيديو نشرته «الإفتاء» في الإجابة على تساؤل هل يجوز للجنب قراءة القرآن من الهاتف، إنه يمكن في هذه الحالة القراءة بالنظر فقط من الهاتف وليس المصحف، حيث إن الهاتف ليس مصحفًا بل يحتوى ضمن محتوياته الكثيرة على القرآن الكريم، وبالتالي هناك فرق بين المصحف الشريف «كتاب الله» والقرآن في هذا الحكم.

وأوضح، أنه يمكن التنوع في العبادات أيام الجنب، بدلا من قراءة القرآن ومسك المصحف الشريف، منها ترديد الأذكار والصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق