حدث ليلا: ليلة صعبة على إسرائيل بعد دوي صافرات الإنذار 395 مرة.. وحزب الله يستخدم أسلحة جديدة.. وتركيا ترد على الهجوم الإرهابي.. عاجل

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
حدث ليلا: ليلة صعبة على إسرائيل بعد دوي صافرات الإنذار 395 مرة.. وحزب الله يستخدم أسلحة جديدة.. وتركيا ترد على الهجوم الإرهابي.. عاجل, اليوم الخميس 24 أكتوبر 2024 07:23 صباحاً

انشغل العالم بالعديد من الأحداث التي وقعت خلال الساعات الماضية، ما بين تصريحات الجنرال الإسرائيلي المتقاعد يتحساق بريك الذي أكد أن بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي يقامر بدولة إسرائيل التي تنهار، وفرار جنود الاحتياط من جيش الاحتلال، واستعراض حزب الله لقدراته العسكرية وتوعده بالثأر لمقتل قياداته، ورد نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس على أسئلة الناخبين الذين لم يحسموا أصواتهم الانتخابية حتى الآن، بالإضافة إلى قصف سوريا والضاحية الجنوبية، وأول رد من تركيا على الهجوم الإرهابي ومقتل 5 مواطنين.

مستشار نتنياهو: إسرائيل تنهار

وقال يتسحاق بريك الجنرال الإسرائيلي المتقاعد، ومستشار رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو السابق، إن رغم عمليات الاغتيالات الواسعة التي نفذها جيش الاحتلال ضد قيادات الصف الأول في حزب الله، إلا أن الحزب تمكن من استعادة قواته خلال أيام قليلة، وما زال يواصل قصف واستهداف المستوطنات في شمال إسرائيل.

وأضاف إريك أن إسرائيل تواجه حاليًا انهيارًا اقتصاديًا خطيرًا، وإذا استمرت الأوضاع على هذا النحو فقد تصل الدولة إلى حالة من الإفلاس في وقت قريب.

1652400ee7.jpg

وأشار إلى أن حرب "السيوف الحديدية" التي تشنها إسرائيل منذ أكثر من عام أثرت سلبًا على علاقاتها الدولية. فقد بدأت بعض الدول بفرض حظر اقتصادي عليها، وحتى الدول الصديقة والحليفة لها بدأت تقييد شحنات الأسلحة.

وأكد الجنرال المتقاعد أن الحرب أدت إلى انقسامات عميقة داخل المجتمع الإسرائيلي، حيث تسود الكراهية وانعدام الثقة بين القطاعات المختلفة، قد تصل إلى مستوى يهدد بانهيار المجتمع الإسرائيلي بالكامل.

جنود الاحتياط يهربون الجيش الإسرائيلي

وأشار إريك إلى أن جيش الاحتلال الإسرائيلي يعاني من إرهاق شديد، خاصة بين جنود الاحتياط الذين يخوضون خدمتهم الاحتياطية للمرة الرابعة منذ بداية الحرب. الكثير منهم فقدوا وظائفهم وموارد رزقهم، وأصبحوا غير قادرين على مواصلة الخدمة. وأكد أن مئات الجنود يرفضون الآن الانصياع لأوامر الجيش، مما يهدد بحدوث انهيار في القوات البرية الإسرائيلية إذا استمرت الحرب.

a89746c85c.jpg

حزب الله يتوعد بالثأر

نشر حزب الله مقطع فيديو جديدًا، تداوله رواد السوشيال ميديا ووسائل الإعلام العبرية بشكل واسع، يُظهر القدرات الصاروخية المتقدمة للحزب، وظهر خلاله صور الأمين العام للحزب الراحل حسن نصر الله ، تحتها عبارات مثل "جبروتهم تحت قدميك" و"الثأر قادم".

وقد وثّق الفيديو مشاهد من عملية استهداف قاعدة جليلوت التابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي بصواريخ "قادر 2"، التي أُطلقت نحو ضواحي مدينة تل أبيب (يافا المحتلة).

صافرات الإنذار تدوي 395 مرة في الأراضي المحتلة

أفاد حزب الله في بيان، أنه شن 34 هجومًا على الأراضي المحتلة، مستخدمًا لأول مرة طائرات بدون طيار جديدة وصواريخ دقيقة في الهجمات ضد إسرائيل.

وأكد البيان أن المقاومة اللبنانية نفذت 34 هجومًا خلال الساعات الماضية فقط، بما في ذلك التصدي لطائرة حربية إسرائيلية وأخرى مسيرة، واستهداف 26 تجمعًا لقوات الاحتلال.

وفقًا لبيان الحزب، هاجمت المقاومة 5 أهداف رئيسية بين قواعد عسكرية ومستعمرات في شمال الأراضي المحتلة، بالإضافة إلى إحباط محاولة تسلل لقوات الاحتلال.

كما أعلن أن صواريخ الحزب طالت حيفا، تل أبيب، والكرمل، مما أدى إلى إطلاق صافرات الإنذار 395 مرة في المدن والمستوطنات الإسرائيلية.

أول رد فعل من تركيا على الهجوم على شركة المسيرات

وكشفت وزارة الدفاع التركية عن أول رد فعل على استهداف شركة صناعات الطيران والفضاء التركية (TUSAŞ) في أنقرة، حيث هاجمت فجر اليوم الخميس عن تدمير 32 موقعًا للإرهابيين في غارات جوية استهدفت شمال العراق وسوريا، مؤكدة أن العمليات الجوية مستمرة بحزم.

وجاء هذا الرد ردًا على هجوم إرهابي وقع يوم الأربعاء، حيث قام مسلحان بالهجوم على بوابة الشركة "جي1"، وهي بوابة دخول وخروج الموظفين أثناء تغيير الدوريات. وقد استخدم المهاجمان أسلحة نارية وقنابل، ووصلوا إلى موقع الشركة باستخدام سيارة أجرة تجارية بعد الاستيلاء عليها وقتل سائقها. انفجر أحدهم بالقرب من البوابة، مما ألحق أضرارًا كبيرة بها، واندلعت اشتباكات عنيفة بين الإرهابيين وقوات الأمن التركية، واحتجزوا 11 من العاملين كرهائن لفترة قصيرة، قبل أن تتمكن قوات الأمن من تحريرهم وقتل المهاجمين، وفقًا لما نشر بموقع قناة القاهرة الاخبارية.

وفقًا لوزير الداخلية التركي علي يرلي قايا، أسفر الهجوم عن 5 قتلى و14 مصابًا، بينهم 3 في حالات حرجة. كما أرسلت السلطات فرق العمليات الخاصة، التي وصلت بطائرات مروحية، للسيطرة على الوضع.

قصف سوريا والضاحية الجنوبية

أفادت «القاهرة الإخبارية» في نبأ عاجل لها، بأن جيش الاحتلال الإسرائيلي يشن غارة جديدة على الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت وتصاعد ألسنة اللهب وأعمدة الدخان.

فيما كشفت وسائل إعلام سوري، بسقوط إصابات جراء استهداف جيش الاحتلال الإسرائيلي مبنى في محيط منطقة كفر سوسة بالعاصمة دمشق، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ «إكسترا نيوز».

حيث أسفر الهجوم الإسرائيلي عن مقتل عسكري وإصابة 7 آخرين، في جنوب مدينة حمص وسط سوريا.

هاريس ترد على أسئلة الناخبين

شاركت نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس في ندوة نظمتها شبكة CNN في ولاية بنسلفانيا، حيث تلقت أسئلة من ناخبين لم يحددوا بعد موقفهم بشأن التصويت في الانتخابات الرئاسية.

عندما سُئلت عما إذا كانت تعتبر الرئيس السابق دونالد ترامب "فاشي"، أجابت هاريس بـ"نعم"، مستشهدة بتصريحات العديد ممن عملوا في إدارته والذين وصفوه بأنه "غير لائق وخطير". وأضافت أن ترامب يحتقر دستور الولايات المتحدة، مما يجعله غير مؤهل للعودة إلى الرئاسة.

01e89e29de.jpg

وحول الوضع في غزة، أعربت هاريس عن أملها في أن يُفتح باب لمحادثات سلام محتملة، بعد مقتل زعيم حركة حماس يحيى السنوار. عندما سُئلت عن السياسات التي ستتبعها لضمان عدم مقتل مزيد من المدنيين الفلسطينيين نتيجة القصف الممول من الولايات المتحدة، أكدت هاريس أن عددًا كبيرًا جدًا من المدنيين الأبرياء قُتلوا، مشيرة إلى أن هذه اللحظة يمكن استغلالها لإنهاء الحرب والعمل على حل الدولتين الذي يضمن الأمن والكرامة للشعبين الفلسطيني والإسرائيلي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق