قبل حفل الافتتاح بساعات.. 3 مشاهد لا تفوتك في مهرجان الجونة السينمائي

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
قبل حفل الافتتاح بساعات.. 3 مشاهد لا تفوتك في مهرجان الجونة السينمائي, اليوم الخميس 24 أكتوبر 2024 01:43 مساءً

تجرى التحضيرات على قدم وساق في مهرجان الجونة السينمائي استعداد لإطلاق فعاليات الدورة السابعة من المهرجان، الليلة، وتتجه أنظار المصريين والعرب خلال الساعات المقبلة إلى المدينة الساحلية الصغيرة المطلة على شاطئ البحر المتوسط، التي يضيئها نخبة من نجوم السينما وصناع الأفلام والمواهب الواعدة من مختلف أنحاء العالم في تجربة سينمائية فريدة تخلق حالة من التواصل بين مختلف المدارس الفنية.

من المتوقع أن يرى الجمهور نخبة من أبرز نجومهم المفضلين على السجادة الحمراء لـ مهرجان الجونة السينمائي، من بينهم النجم محمود حميدة الذي سيتم تكريمه بجائزة الإنجاز الإبداعي.

e312a33963.jpg

بجانب عدد من الشخصيات السينمائية المرموقة منهم الممثلة الهندية نانديتا داس التي تترأس لجنة تحكيم الأفلام الروائية الطويلة، والمخرجة اللبنانية إليان الراهب رئيس لجنة تحكيم الأفلام الوثائقية الطويلة، بينما تجمع لجنة تحكيم الأفلام القصيرة في عضويتها كلا من منة شلبي، أمينة خليل وأمير المصري، وذلك بخلاف نخبة من كبار السينمائيين العالميين في فعاليات المهرجان.

4e1277f3ff.jpg

تحية للنجوم الراحلين في افتتاح مهرجان الجونة السينمائي

ويوجه مهرجان الجونة السينمائي تحية لذكرى الفنانين الراحلين عن عالمنا هذا العام في حفل الافتتاح، وفقا لما كشفته إدارة المهرجان في بيان صحفي، جاء فيه: «في لحظات نتذكر فيها من غادرونا بأعمالهم وأرواحهم التي لا تزال تضيء سماء الفن، هؤلاء الذين تركوا بصمة لا تمحى في قلوبنا وشاشاتنا، كانوا أكثر من مجرد مبدعين؛ كانوا مرآة لقصصنا، وأحلامنا، وتحدياتنا».

«الرجل الذي لم يستطع أن يبقى صامتًا».. تفاصيل فيلم افتتاح مهرجان الجونة السينمائي

ويمنح مهرجان الجونة السينمائي حضوره فرصة مشاهدة الفيلم القصير الحاصل على السعفة الذهبية في مهرجان كان السينمائي، «الرجل الذي لم يستطع أن يبقى صامتًا» للمخرج نيبويشا سلييبسيفيتش في حفل افتتاح المهرجان، بعد ما تعذر عرض فيلم الذي كان من المقرر عرضه «آخر المعجزات» للمخرج عبد الوهاب شوقي.

e4cd102e12.jpg

تدور أحداث فيلم افتتاح مهرجان الجونة السينمائي خلال 14 دقيقة، ركاب قطار أوقفتهم ميليشيا عسكرية في عام 1993 في البوسنة والهرسك، خلال عملية تطهير عرقي ومن بين 500 راكب، يستطيع رجل واحد فقط على التصدي لهم.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق