جامعة الإسكندرية: نهدف لربط البحث العلمي بالصناعة للنهوض بالقطاع الدوائي

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
جامعة الإسكندرية: نهدف لربط البحث العلمي بالصناعة للنهوض بالقطاع الدوائي, اليوم الخميس 24 أكتوبر 2024 02:08 مساءً

أكد الدكتور علي عبد المحسن، القائم بأعمال نائب رئيس جامعة الإسكندرية لشئون التعليم والطلاب، أن جامعة الإسكندرية تسعى لربط مخرجات البحث العلمي بالصناعة من خلال دعم الأفكار والابتكارات وتوظيفها لخدمة وتطوير الصناعة داخل المجتمع، مؤكدا أنه يأمل أن يخرج المؤتمر الدولي الثالث للعلوم الصيدلانية والرعاية الصحية 2024 - PHS بتوصيات تساهم في تطوير التعليم الصيدلي وأبحاث اكتشاف الدواء. 

استضافة المؤتمر الدولي الثالث للعلوم الصيدلانية في جامعة الإسكندرية

وأضاف عبد المحسن، في بيان اليوم، على هامش استضافة فعاليات المؤتمر الذي تنظمه كلية الصيدلة جامعة الإسكندرية على مدار يومي 23 - 24 أكتوبر الحالي، أن جامعة الإسكندرية تولي اهتماما كبيرا بالمؤتمرات العلمية التي من شأنها تحسين مخرجات البحث العلمي.

مشاركة كبرى شركات صناعة الدواء والأجهزة الصحية

ولفت إلى أن المؤتمر يعد من أكبر المؤتمرات العالمية للعلوم الصيدلانية والصحية التي تعقد في مصر ويشارك فيها كبرى شركات صناعة الدواء والأجهزة الصحية، إذ يشارك في نخبة من الباحثين من مصر وعدة دول عربية وأجنبية.

وأشار الدكتور شريف رستم، وكيل كلية الصيدلة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أن المؤتمر يشارك به نخبة من المتحدثين والعلماء البارزين وقادة الصناعة، ويشهد برنامج المؤتمر 13 جلسة تتضمن 35 محاضرة علمية و 3 ورش عمل يقدمها 23 عالما مصريا، إضافة إلى 15 متحدثا دوليا من الجزائر وكندا والصين والولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا وهولندا وإنجلترا وماليزيا والسعودية وعمان وقطر.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق