سعر كرتونة البيض اليوم للمستهلك في منافذ «التموين».. أرخص من السوق 40 جنيها

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
سعر كرتونة البيض اليوم للمستهلك في منافذ «التموين».. أرخص من السوق 40 جنيها, اليوم الخميس 24 أكتوبر 2024 06:22 مساءً

اتخذت الحكومة مُمثلة في وزارة التموين والتجارة الداخلية العديد من الإجراءات لتوفير سعر كرتونة البيض اليوم للمستهلك بأسعار مخفضة، وضخها في منافذ وزارة الزراعة المتحركة والثابتة في المحافظات، يأتي ذلك في حرص الحكومة على تسهيل الحصول على كرتونة البيض بأسعار أقل من السوق نحو 40 جنيها.

سعر كرتونة البيض اليوم للمستهلك

وفي بيان سابق لها أكدت وزارة التموين استيراد الشركة القابضة للصناعات الغذائية، مليون طبق بيض بما يُعادل 30 مليون بيضة مائدة عالية الجودة، التي وصلت أولى شُحناتها 20 أكتوبر 2024 عبر مطار القاهرة الدولي، وجارٍ شحنها خلال شهري أكتوبر ونوفمبر 2024.

ويبلغ سعر كرتونة البيض اليوم للمستهلك الذي تضخه وزارة التموين بزيادة في معدلات الضخ في المجمعات الاستهلاكية والمنافذ بالأسواق بكميات كبيرة تصل إلى 10 آلاف طبق أسبوعيا بسعر 150 جنيها للطبق الواحد 30% بيضة من أجل سد احتياجات السوق المصري، واستقرار أسعار بيض المائدة، بداية من أول أمس.

طرح البيض بأسعار مخفضة في منافذ الزراعة

ووفق اتفاق مسبق بين وزيري التموين والزراعة، تواصل وزارة الزراعة ضخ كميات كبيرة من بيض البيض بسعر 150 جنيها للطبق بعدد من الميادين وأماكن تمركز المواطنين بالقاهرة الكبرى المحافظات، لتخفيف العبء عن كاهل أولياء الأمور منذ بداية العام الدراسي الجديد.

وكانت وزارة الزراعة أطلقت منذ أيام 14 منفذاً متحركاً لبيع المنتجات والسلع الغذائية للمواطنين بأسعار مخفضة، للمساهمة في رفع العبء عن كاهل المواطنين، وضمن المبادرة الرئاسية «بداية»، وطرح كميات كبيرة من بيض المائدة للمواطنين بسعر 150 جنيها للطبق في تلك المنافذ.

شعبة منتجي البيض تضخ آلاف الأطباق في منافذ التموينمن جانبها تضخ شعبة بيض المائدة باتحاد منتجي الدواجن، ألاف الأطباق بسعر 150 جنيها أمام المواطنين بالمنافذ، فيما تستقيل شركتا النيل للمجمعات الاستهلاكية العامة لتجارة الجملة آلاف من أطباق البيض من الشعبة لعرضها بالأسواق مع تزايد الطلب عليها بالتنسيق بين الوزارة والشعبة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق