خبير: مصر لديها علاقات مع كل تكتلات العالم الاقتصادية

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
خبير: مصر لديها علاقات مع كل تكتلات العالم الاقتصادية, اليوم الخميس 24 أكتوبر 2024 07:46 مساءً

قال الدكتور وليد جاب الله عضو الجمعية المصرية للاقتصاد والإحصاء والتشريع، إن مصر لديها علاقات مع كل التكتلات الموجودة في العالم، سواء تكتلات مع الدول الغربية أو الشرقية أو الشمالية أو الجنوبية.

الاقتصاد المصري متنوع

وتابع «جاب الله» خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «اليوم»، المُذاع على قناة «DMC»، تقديم الإعلامية دينا عصمت، أن الاقتصاد المصري بطبيعته اقتصاد متنوع، وبحكم موقعها الجغرافي وبعدها التاريخي فإن الجميع في العالم يتفهم أن مصر ذات طبيعة خاصة وأنه لا يمكن تصنيفها تصنيف واحد.

وأضاف: «الرئيس السيسي عودنا عندما يسافر لحضور أي مؤتمر عالمي فإنه يحمل هموم مصر والقارة الإفريقية ومشاريعها واستراتيجيها، ومصر أيضًا منغمسة في قضاياها العربية، والقضية الفلسطينية وما يرتبط بها من قضايا هي الشغل الشاغل للقيادة المصرية».

وتابع: «تعاون «جنوب جنوب» يقصد به التعاون بين الدول النامية، لأنه عندما يتم تقسيم العالم إلى دول شمال ودول جنوب، فإن العرف هو أن دول الشمال هي الدول المتقدمة والتي تمتلك التكنولوجيا في أوروبا والولايات المتحدة، أما دول الجنوب هي التي تصنف في مجملها باعتبارها نامية».

دول الجنوب تخلق قدرا من التكامل

وأكمل: «رغم أن دول الجنوب تتميز بين اقتصاداتها إلا أنها يمكن أن تخلق قدرا من التكامل لأن بعضها يمتلك التكنولوجيا، وبعضها يمتلك الأيدي العاملة، وبعضها يمتلك المواد الخام، وبالتالي التعاون ما بين دول الجنوب لكي يتم ويكتمل، أكد الرئيس أهمية التمويل العادل لأنه لا توجد مشروعات دون تمويل».

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق