شعبة التطوير العقاري: نتوقع نمو مبيعات القطاع بنسبة 60% بنهاية 2024

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
شعبة التطوير العقاري: نتوقع نمو مبيعات القطاع بنسبة 60% بنهاية 2024, اليوم الخميس 24 أكتوبر 2024 10:23 مساءً

كشف طارق شكري، وكيل لجنة الإسكان بمجلس النواب ورئيس غرفة التطوير العقاري باتحاد الصناعات المصرية، عن ثقة المواطن المصري في القطاع العقاري، وهو ما يظهر جليًا من خلال الإقبال الكبير على الطروحات العقارية في المدن الجديدة والساحل الشمالي، وبيّن أن نمو القطاع البيعي تراوح ما بين 25-30% في أكتوبر 2024 مقارنة بأكتوبر 2023.

ثقه المواطن المصري في القطاع العقاري 

وأشار «شكري» في تصريحاته لـ«الوطن» إلى أن من المتوقع ارتفاع مبيعات القطاع العقاري بنهاية عام 2024 إلى ما بين 50-60% مقارنة بعام 2023، وتأتي هذه الأرقام نتيجة ثقة المواطن المصري في قطاع العقارات، باعتباره الاختيار الأول للاستثمار سواء بالادخار كمخزن للعملة المحلية أو استثمارًا مباشرًا في شراء العقارات.

تحسن أداء التمويل العقاري

وأضاف أن غرفة التطوير العقاري تسعى خلال الفترة القادمة لتحسين أداء التمويل العقاري بشكل كبير، مع احتمالية انخفاض الفائدة المتوقعة خلال الفترة المقبلة، بالإضافة إلى تحسين الإجراءات الإدارية. من المتوقع أن يرتفع التمويل العقاري من 3% إلى أكثر من 10%.

ولفت إلى أن غرفة التطوير العقاري قد انتهت من مراجعة قانون اتحاد المطورين، وتم إرساله إلى الوزارات المعنية للمراجعات القانونية. ويهدف هذا القانون إلى خلق مظلة رسمية للمطورين العاملين بالقطاع العقاري، حيث سيتم تصنيف المطورين إلى 7 فئات وفقًا لمجموعة من المحددات.

أخبار ذات صلة

0 تعليق