وزير السياحة: برنامج تحفيز الطيران الحالي حقق نتائج إيجابية

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
وزير السياحة: برنامج تحفيز الطيران الحالي حقق نتائج إيجابية, اليوم الجمعة 25 أكتوبر 2024 12:22 صباحاً

التقى شريف فتحي وزير السياحة والآثار، خلال زيارته لمدينة الغردقة، اليوم، مجموعة من مستثمري البحر الأحمر، وذلك بحضور السيد كامل أبو علي رئيس مجلس إدارة الجمعية.

وحرص شريف فتحي وزير السياحة، خلال اللقاء على الاستماع لمطالب ومقترحات المستثمرين الخاصة بآليات التطوير والنهوض بصناعة السياحة في مصر والتي من بينها أهمية رفع كفاءة الخدمات بمطار الغردقة الدولي، وكذلك رفع وتطوير البنية التحتية للمدينة بصورة أكبر من صرف صحي ومحطات مياه وطرق وشوارع مما يعمل على جذب مزيد من الأعداد السياحية للمدينة وتطوير التجربة السياحية والخدمات المقدمة بها.

خلق حوافز سياحية لجذب السياح لمصر

أكد شريف فتحي وزير السياحة والآثار، أهمية مشاركة القطاع السياحي الخاص في التسويق والترويج السياحي لمصر بصورة أفضل وأوسع وخلق حوافز سياحية لجذب مزيد من الأعداد السياحية لمصر ولاسيما من السائحين مرتفعي الإنفاق السياحي.

وأوضح وزير السياحة أن جهود الترويج والتسويق السياحي التي تقوم بها الحكومة تكون للمقاصد السياحية في مصر ككل، وأنه على رجال الأعمال والمستثمرين المساهمة في هذه الجهود عن طريق التسويق لمشاريعهم بأي مدينة سياحية كوجهة سياحية بالمدينة.

وتحدث «فتحي» عن أهمية خلق أكثر من عنصر للتسويق ومحفزات متنوعة لجذب السائحين للمدن السياحية المختلفة ومنها خلق أنشطة ترفيهية مشوقة للسائحين يقومون بها على مدار اليوم مثلما يتم في الساحل الشمالي.

واستعرض وزير السياحة سياسة الوزارة الحالية الخاصة بالتسويق والترويج السياحي والتي تعتمد على تحديث آليات الترويج والاستعانة بشكل أكبر بالتسويق الإلكتروني ولاسيما منصات التواصل الاجتماعي المختلفة كأحد أهم هذه الآليات الترويجية الحديثة على مستوى العالم.

أشار «فتحي» إلى سياسات تحفيز الطيران التي تقدمها الوزارة للحفاظ على دفع مزيد من الحركة السياحية الوافدة لمصر، لافتا إلى ما حققه برنامج تحفيز الطيران الحالي من نتائج إيجابية.

إعداد خريطة للاستثمار السياحي

وأكد الوزير، أهمية العمل على تشجيع وجذب مزيد من الاستثمارات السياحية، بجانب إعداد خريطة للاستثمار السياحي متضمنة الفرص الاستثمارية المتاحة في هذا القطاع، وكذلك العمل على تسهيل الحصول على الموافقات اللازمة لذلك وتقنين الرسوم وتطبيق سياسة الشباك الواحد، مشيرا إلى أهمية العمل على زيادة العائدات السياحية.

وتحدث «فتحي» عن حرص واهتمام الوزارة بتدريب ورفع كفاءة العمالة الموجودة في القطاع السياحي، لافتًا إلى أن الوزارة بصدد إعداد منصة تدريب إلكترونية لتأهيل ورفع كفاءة العاملين بالوزارة والقطاع وكذلك الباحثين عن العمل في المجال السياحي، مضيفا أن هذا النظام سيقدم نوعين من التدريب الأول حضوري في الأكاديميات المختلفة والآخر عبر الإنترنت ويقدم فرصة للحصول على الشهادات والدبلومات المهنية المتنوعة.

وثمّن الوزير أهمية الافتتاح الذي شهده اليوم للمدرسة الإيطالية للضيافة بالمدينة والتي من شأنها أن تقوم بتقديم تدريب مهني للشباب المصري في مجالات السياحة والضيافة ووفق المعايير الدولية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق