وزارة العدل الأمريكية تحذر إيلون ماسك بسبب جائزة المليون دولار

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
وزارة العدل الأمريكية تحذر إيلون ماسك بسبب جائزة المليون دولار, اليوم الخميس 24 أكتوبر 2024 09:53 مساءً

أرسلت وزارة العدل الأمريكية خطابًا إلى لجنة العمل السياسي الأمريكية التابعة للملياردير إيلون ماسك، تحذر فيه من أن مسابقة سحب المليون دولار للناخبين المسجلين في الولايات المتأرجحة قد ينتهك القانون الفيدرالي، وفقًا لما أكده مصدر مطلع على الأمر لشبكة «إيه بي سي نيوز» الأمريكية.

وزارة العدل الأمريكية تعتبر جائزة المليون دولار من الجرائم الفيدرالية

وقال المصدر إن رسالة المليون دولار من أيلون ماسك تعتبر فرع من فروع جرائم الانتخابات التابع لقسم النزاهة العامة بوزارة العدل الأمريكية أُرسلت إلى لجنة العمل السياسي التابعة لماسك في الأيام الأخيرة.

وكان «ماسك» الذي يروج لصالح الرئيس السابق دونالد ترامب، أعلن عن توزيع جوائز على غرار اليانصيب خلال عطلة نهاية الأسبوع، متعهدا بالتبرع بمبلغ مليون دولار يوميا لمقيم عشوائي في إحدى الولايات المتأرجحة.

شروط الحصول على جائزة المليون دولار من إيلون ماسك

وقال إيلون ماسك إنه للتأهل للحصول على مليون دولار يجب أن يكون الشخص ناخبًا مسجلاً مما دفع الخبراء إلى التساؤل عما إذا كانت اليانصيب يمكن أن ينتهك القانون الفيدرالي الذي يحظر على الأفراد دفع أموال للأشخاص للتسجيل للتصويت.

وبحلول يوم الثلاثاء، وزعت لجنة العمل السياسي التابعة لماسك أربعة شيكات بقيمة مليون دولار، ومن غير الواضح ما إذا كانت وزارة العدل قد قررت أن هذه الهدية غير قانونية ولكنها حذرت ماسك من انتهاك القانون الفيدرالي.

أخبار ذات صلة

0 تعليق