بعد مرور 24 سنة.. سر إلقاء القبض على فتاة البطاطس المقلية بأمريكا

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
بعد مرور 24 سنة.. سر إلقاء القبض على فتاة البطاطس المقلية بأمريكا, اليوم الجمعة 25 أكتوبر 2024 11:58 صباحاً

منذ سنوات طويلة في إحدى الولايات الأمريكية، حدثت واقعة غريبة من نوعها، أثارت الجدل بين المواطنين، إذ تم القاء القبض على طفلة في العقد الثاني من عمرها، بسبب تناول وجبة بطاطس مقلية، وبسبب تلك القضية أصبحت الطفلة مسؤولة عن حماية الأطفال في الولاية ذاتها، حتى لا يتعرضون للأذى، مثل ما حل بها.

لقب فتاة البطاطس المقلية

«فتاة البطاطس المقلية»، لقب حصلت عليه أنشيه هيدجبيث، هز العالم أجمع قبل 24 عاما، خاصة أنها كانت مجرد طفلة صغيرة تبلغ من العمر 12 عاما حينذاك، وذلك حينما ألقت الشرطة القبض عليها في مترو الأنفاق وتقييدها بطريقة وحشية وسط الركاب، ونزع أربطة حذائها الرياضي، لأخذ بصمات أصابعها، وهو ما دفع الجميع إلى التساؤل حول الجريمة التي ارتكبتها طفلة صغيرة.

ff026a45ca.jpg

في محطة مترو بالولاية الأمريكية واشنطن، كانت الطفلة الصغيرة تتناول وجبة من البطاطس المقلية، هكذا وصفها الشرطي الذي ألقى القبض على الطفلة، وقد حظيت قضيتها باهتمام الأخبار الدولية، «لا أحد سعيد للغاية بالأحداث التي أدت إلى هذه الدعوى القضائية.

d1f9c84c45.jpg

تأثير القضية على الطفلة الصغيرة حينذاك

«لقد شعرت بالحرج، قال لي الضابط: ضعي البطاطس المقلية، وضعي حقيبة الكتب.. فتشوا حقيبة الكتب الخاصة بي وفتشوني وسألوني عما إذا كان لدي أي مخدرات أو كحول»، حسب «أنشيه» خلال حديثها مع صحيفة «واشنطن بوست»، مشيرة إلى أنها بسبب قضيتها التي وصفتها بالشاقة قررت أن تعمل على الحفاظ على حقوق الأطفال، وغيرت سياسة شرطة النقل إلى الأبد فيما يتعلق باعتقال الأطفال، لما يسببونه من أذى نفسي للأطفال.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق