أستاذ علوم سياسية: الاحتلال يستخدم كل أشكال العنف في غزة ولبنان

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
أستاذ علوم سياسية: الاحتلال يستخدم كل أشكال العنف في غزة ولبنان, اليوم الجمعة 25 أكتوبر 2024 03:49 مساءً

قال عبد الحكيم القرالة، أستاذ العلوم السياسية، إن دولة الاحتلال الإسرائيلي تستخدم كل أشكال العنف في غزة ولبنان، موضحًا أنه سيكون هناك رد إسرائيلي على الهجمات الإيرانية، ولكن هناك اختلاف في مسألة الوقت وماذا سيستهدف الاحتلال الإسرائيلي في إيران.

وأضاف «القرالة» خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أن الدورالأمريكي سيأتي في إطار التنسيق عالي المستوى في محاولات منها لضبط وتقيلل من حجم الرد الإيراني، موضحًا أن واشنطن لا تريد استهداف المنشآت النووية والنفطية، كون أن إسرائيل سيشكل ضربة قاتلة للإيرانيين.

الرد الإيراني على هجمات إسرائيل المحتملة سيكون مساوٍ لها

ولفت إلى أنه في حالة ضرب إسرائيل للمنشآت النووية والنفطية فإنه سيكون هناك رد فعل عنيف من قبل الإيرانيين مساوية للهجمات، وبالتالي سيكون هناك اعتداءات على أمن المنطقة وما يتعلق بالنفط وتأثيره على الاقتصاد العالمي وما يتعلق بحركة الملاحة والتجارة الدولية.

إسرائيل تركز على استهداف القدرات العسكرية للحرس الثوري الإيراني

وتابع: «التركيز من الجانب الأمريكي سيعيد ضبط إيقاع هذا الهجوم الإسرائيلي من خلال استهداف الحرس الثوري الإيراني، الذي يدعم كل الوكلاء في المنطقة وعلى رأسهم حزب الله والحوثيين، واعتقد أن تركيز دولة الاحتلال سيكون على استهداف القدرات العسكرية للحرس الثوري الإيراني».

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق