جامعة سوهاج توقع بروتوكولا مع الدير الأحمر لإجراء عمليات جراحية مجانية

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
جامعة سوهاج توقع بروتوكولا مع الدير الأحمر لإجراء عمليات جراحية مجانية, اليوم الجمعة 25 أكتوبر 2024 10:12 مساءً

استضاف دير القديسين الأنبا بيجول والأنبا بيشاي بالجبل الغربي في سوهاج وفدًا من جامعة سوهاج، برئاسة الدكتور حسان النعماني، رئيس الجامعة، وذلك في إطار تعزيز التلاحم بين نسيجي الأمة.

وقال رئيس جامعة سوهاج، في بيان، إنّ الإسلام هو دين الرحمة، والمسيحية هي دين المحبة، وهما يتعاونان ويتعانقان من أجل وطن يسوده التسامح والسلام.

وأكد «النعماني» أن جامعة سوهاج تنفذ مثل هذه الزيارات المتميزة، التي تعكس صورة مصغرة لما عليه الشعب المصري من تماسك ومحبة تجمع بين أطيافه في بوتقة واحدة، خلف قيادة سياسية حكيمة تملأ قلوبنا حبًا ووفاءً لوطننا.

مصر تقدم نماذج حية في العيش المشترك

ووجه رسالة واضحة بأن مصر تقدم نماذج حية في العيش المشترك، وأنه لن يستطيع أحد أن ينزع رابطة الوطنية أو أن يفرق بين مسلميها ومسيحييها، داعيًا الله أن يديم بلادنا ساحة للتآخي والسلام والأمان، وأن تنعم بمستقبل واعد لشعب متآلف نسيجه وتلاحمت روابطه، لتحيا مصر قوية إلى الأبد.

42ad6ca9a3.jpg

وأعرب «النعماني» عن سعادته بوجوده وسط أبنائه في جو مليء بالسعادة وحفاوة الترحيب من القائمين على الدار، مؤكدًا أن هذه الروح الطيبة تظهر بوضوح في أفراحنا وأعيادنا والمناسبات الاجتماعية.

إجراء العمليات الجراحية، والأشعة مجانًا لغير القادرين

وأعلن توقيع بروتوكول تعاون مع الدير يشمل تقديم الخدمات الطبية والعلاجية بالمستشفيات الجامعية، مثل الكشف بالعيادات الخارجية، والإقامة بالمستشفى، وإجراء العمليات الجراحية، والفحوصات المعملية والأشعة مجانًا لغير القادرين، من خلال كوكبة من الأطباء المتخصصين على أعلى المستويات من مختلف التخصصات الطبية، كما يتضمن البروتوكول إعفاء من المصروفات الدراسية للطلاب غير القادرين الملتحقين بالجامعة.

a9c50d641d.jpg

وفي ختام الزيارة، كرم الدكتور حسان النعماني الأطفال المتميزين بتقديم الهدايا والألعاب لهم، وتم التقاط الصور التذكارية مع الحضور من الآباء الرهبان وبعض خدام الدير والأطفال. 

أخبار ذات صلة

0 تعليق