تقنية جديدة لإزالة أورام الدماغ.. نجاح 48 عملية في إسكتلندا

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
تقنية جديدة لإزالة أورام الدماغ.. نجاح 48 عملية في إسكتلندا, اليوم الجمعة 25 أكتوبر 2024 11:54 مساءً

الإصابة بأورام الدماغ من الأمراض الخطيرة، والتدخل الجراحي يكون ضروري في مثل هذه الحالات لإنقاذ المرضى، وقد تكون عملية معقدة وصعبة على المريض والجراح، ومع تقدم الطب والعلم أيضًا قد تكون هناك سبل أخرى لإجراء هذه العملية، تساعد المرضى على التعافي بشكل أسرع وتسهل على الطبيب إجراء الجراحة.

أول عملية من نوعها

عملية جراحية هي الأولى من نوعها في العالم، والذي يقوم بإجرائها الجراح أناستاسيوس جامورياديس، الذي يعمل في هيئة الخدمات الصحية الوطنية بإسكتلندا، وحسبما ذكر في موقع «روسيا اليوم» يتخلى الجراح عن الطريقة التقليدية، لإزالة أورام الدماغ في وسط ومقدمة الرأس، من عمل شق صغير بالليزر بين حاجبي المريض، يتمكن من خلاله من إزالة هذه الأورام، وهذه الطريقة توفر نصف وقت العملية التقليدية تقريبًا، كما أنها تعد أكثر دقة ونتائجها أفضل على المريض.

ويستطيع المريض ممارسة حياته بشكل طبيعي والخروج من المستشفى في اليوم التالي لإجراء هذه الجراحة، وبحسب «جامورياديس» تعد هذه الطريقة هي الأولى من نوعها في العالم، ولم يسبق لأي جراح إجراء مثل هذه العملية بهذا الأسلوب.

خضوع 48 مريضا للتجربة 

48 مريضا تم إجراء هذه العملية لهم، وأظهرت النتائج تحسن ملحوظ في حالتهم الصحية، على عكس الحالات التي يتم إجراء العميلة لها بالطريقة التقليدية والتي تتطلب شق الجمجمة، ومن ضمن هذه الحالات سيدة تبلغ من العمر 75 عاما، والتي خضعت لإجراء هذه العملية، وفي اليوم التالي غادرت المستشفى، والتقطت صورة مع «جامورياديس» صاحب فكرة إجراء العملية بهذا الأسلوب.

تدريب الأطباء

يأمل الجراح تطبيق أسلوبه الجديد في إجراء هذه العملية، التي أبدت نتائج حسنة على جميع الحالات التي خضعت لها، لذا سيقوم بتعليم العديد من الأطباء لإجرائها من خلال الواقع الافتراضي، حيث إن هذه العمليات لا تحتمل التجربة على المريض.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق