3 استخدامات غير تقليدية لغسالة الأطباق.. اعرفيها

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
3 استخدامات غير تقليدية لغسالة الأطباق.. اعرفيها, اليوم السبت 26 أكتوبر 2024 12:23 مساءً

غسالة الأطباق تُعد من الأجهزة المنزلية العصرية التي لا يمكن الاستغناء عنها مطلقًا، ولا يقتصر استخدامها على تنظيف وغسل الأطباق فحسب، بل لها بعض الاستخدامات الأخرى غير المتوقعة، والتي يجهلها الكثيرون.

تجهيز الطعام بالبخار

يبدو الأمر مدهشًا، إلا أن طهي الطعام بالبخار يُعد واحدة من أغرب استخدامات غسالة الأطباق، والتي قد يجهلها الكثيرون. فلا يتطلب الأمر سوى وضع الخضروات المقشرة مثل الفاصوليا أو ما شابه داخل علبة زجاجية محكمة الغلق، ولا مانع من إضافة التوابل والبهارات لإكسابها طعمًا ومذاقًا مميزًا. كما يجب إضافة كوب من الماء على كمية الخضار التي ترغبين في طهيها. توضع الخضروات في الرف العلوي، ويتم غلق غسالة الأطباق جيدًا، ثم تشغيلها على دورة غسيل عادية، لتحصلي في النهاية على خضروات مطهوة على البخار، وفقا لموقع «wikihow».

91c3773bb5.jpg

غسل أدوات المكياج

تنظيف أدوات المكياج وغسلها واحدة من الأمور التي يمكنك تجربتها بالاعتماد على غسالة الأطباق، حيث يساعدك ذلك على توفير الكثير من الوقت والجهد للحصول على أدوات تجميل نظيفة في غضون دقائق، ويمكنك وضع الفرش وما ترغبين في تنظيفه داخل علبة ذات فواصل متعددة، ويتم تكرار ذلك مرة كل شهر من أجل إزالة بقايا مساحيق التجميل العالقة في الفرش بسهولة.

e512637798.jpg

غسل الخضراوات والفاكهة

من الاستخدامات الأخرى لغسالة الأطباق التي قد لا يعرفها الكثيرون هي غسل الخضروات، وهو أمر يستغرق في بعض الأحيان وقتًا كبيرًا من أجل تنظيف كل واحدة على حدة. إلا أن غسالة الأطباق توفر لك الكثير من الوقت والمجهود. يُنصح بوضع الخضروات الطرية كالطماطم وما شابه في الرف العلوي، بينما الخضروات الصلبة كالبطاطس وغيرها في الرف السفلي، ثم يتم تشغيل دورة الغسيل البارد، وبعدها شطف الماء لتحصلي في النهاية على خضروات وفاكهة نظيفة في غضون دقائق.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق