وزير العمل يُسلم عقودًا للشباب للعمل في الإمارات.. الراتب يصل إلى 1700 درهم

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
وزير العمل يُسلم عقودًا للشباب للعمل في الإمارات.. الراتب يصل إلى 1700 درهم, اليوم السبت 26 أكتوبر 2024 02:53 مساءً

سلّم محمد جبران وزير العمل، اليوم السبت، عقودا للعمل في دولة الإمارات المُتحدة، لمجموعة من الشباب، كانوا قد قدموا على فرص العمل هذه، والتي أعلنت عنها الوزارة، مؤخرًا، ووفرها مكتب التمثيل العمالي بأبو ظبي برئاسة المستشار منال عبدالعزيز، وذلك على مهنتي نجار وحداد مُسلح، برواتب تصل إلى 1700 درهم كل شهر.

43cf9dbc1f.jpg

وقالت الوزارة في بيان لها، إن المُتقدمين الذين تتراوح أعمارهم ما بين 25 إلى 40 سنة، اجتازوا الاختبارات التي شهدها مركز تدريب مهني بولاق الدكرور بمحافظة الجيزة، لتحديد مستوى المهارة بالتعاون مع شركات إماراتية.

من جانبه، قال محمد جبران وزير العمل، إن ما يحدث اليوم تأكيد عملي على حرص الوزارة على توفير ومتابعة فرص العمل للشباب بالخارج وتصدير عمالة ماهرة ومُدربة، ومؤهلة للعمل، طبقًا لاحتياجات سوق العمل الخارجي ، موضحا أن إجراء الاختبارات، والتوعية التي تقوم بها الوزارة هدفها الحفاظ على حقوق العامل وحمايته، وفي الوقت ذاته صناعة عامل على دراية وعلم ووعي بتشريعات العمل داخل البلد الذي سوف يعمل فيه ،وهو ما يأتي في صالح صاحب العمل أيضا.

06daa5cb52.jpg

4b786f83f5.jpg

وصايا الوزير للشباب المرشح للعمل في الإمارات 

ووجه الوزير الشباب إلى أن يكونوا سفراء لبلادهم في الخارج، وأن يتأكدوا أنهم يحظون بالتواصل و بكل الدعم والمتابعة من بلدهم الحريصة دائما على توفير فرص عمل لائقة لهم في الداخل والخارج وكذلك حياة كريمة تعود بالنفع عليهم وعلى وطنهم مصر، لافتا الى أن هذا الاهتمام تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

82453556cb.jpg

توفير فرص عمل للشباب المصري بالخارج

وأضاف الوزير أن الوزارة مستمرة،  تنسيقًا مع مكاتب التمثيل العمالي في الخارج في توفير فرص عمل للشباب المصري في عددِ من الدول العربية والأوروبية.

جدير بالذكر أن الإدارة العامة للتشغيل برئاسة هبة أحمد،  أشرفت على لقاء تسليم العقود ، حيث تواصلت هاتفيًا مع الشباب الذين تقدموا على هذه الفرص الجديدة أو سجلوا بياناتهم في قاعدة البيانات التي ُتدشنها الوزارة، بتوجيه مستمر من الوزير، وذلك بشأن التواصل مع الشباب الراغب في العمل بالخارج.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق