عادل حمودة: ترامب ظل منخرطا في الحزب الجمهوري بعد مغادرته البيت الأبيض

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
عادل حمودة: ترامب ظل منخرطا في الحزب الجمهوري بعد مغادرته البيت الأبيض, اليوم السبت 26 أكتوبر 2024 11:02 مساءً

قال الإعلامي عادل حمودة، إنه بعد مغادرة دونالد ترامب البيت الأبيض ظل منخرطا بشدة في الحزب الجمهوري، وفي نوفمبر 2022 أعلن استعداده للترشح في انتخابات 2024، لكن في مارس 2023 وجهت هيئة محلفين كبرى في مانهاتن لائحة اتهام إلى ترامب.

دفع 130 ألف دولار للممثلة ستورمي دانيلز

وأضاف حمودة خلال تقديمه برنامج «واجه الحقيقة» المذاع عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أن ترامب وجهت إليه 24 تهمة جنائية، وسُجل في التاريخ الأمريكي أنه أول رئيس توجه إليه اتهامات جنائية تتضمن لائحة الاتهام؛ تزوير السجلات التجارية لشركته في نيويورك، ودفع 130 ألف دولار إلى الممثلة المغمورة «ستورمي دانيلز» قبل انتخابات 2016 لمنعها من التحدث، إذ زعمت أنها كانت على علاقة مع ترامب عام 2007.

ولفت إلى أنه من بين الاتهامات دفع المبلغ مايكل كوهين محامي ترامب الذي وضعه ضمن مصروفات الحملة الانتخابية، وأيضا لم يكشف كوهين عن المبلغ منتهكا قانون تمويل الحملات الانتخابية، كما أن تقديم المدفوعات المالية لشخص ما حتى لا يتكلم تعد غير قانونية أيضا، وأُدين ترامب في هذه التهمة.

ترامب يسلم نفسه لمكتب المدعي العام 

وواصل: «تتضمن لائحة الاتهامات أيضا تهمة التآمر، وتعد هذه القضية سابقة في الولايات المتحدة فلم يواجه رئيس سابق بهذه التهمة الجنائية، وسلم ترامب نفسه في 4 أبريل 2023 إلى مكتب المدعي العام في مانهاتن، وفي الحال أصبح رهن الاعتقال شكليا في فترة وجيزة».

واستكمل: «انتقل إلى المحكمة حيث وجهت إليه الاتهامات رسميا، المثير للدهشة أن بعض المراقبين يرون أن لائحة الاتهام ضد ترامب ربما تعزز موقفه في الانتخابات الرئاسية القادمة، وهناك أكثر من سبب وراء ذلك، وأن المدعي العام لمقاطعة مانهاتن «ألفين براج» ينتمي إلى الحزب الديمقراطي».

وتابع: «كما أنه تعهد خلال حملته الانتخابية للمنصب بملاحقة ترامب، وصدقت هذه التوقعات فعلا، وأشارات استطلاعات الرأي العام إلى أن غالبية القاعدة الانتخابية الجمهورية تقف وراء ترامب، وقالت حملة ترامب لشبكة سي إن إن انها جمعت 15.4 مليون دولار في الأسبوعين التاليين لتوجيه الاتهامات ضد الرئيس السابق».

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق