من هو عبود بطاح؟.. «أقوى صحفي في العالم» فضح الاحتلال الإسرائيلي شمال غزة

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
من هو عبود بطاح؟.. «أقوى صحفي في العالم» فضح الاحتلال الإسرائيلي شمال غزة, اليوم الأحد 27 أكتوبر 2024 12:23 صباحاً

من هو عبود بطاح؟ تساؤل بات يشغل بال الكثيرين من المتابعين للأحداث في شمال قطاع غزة، بعد أن ألقت قوات الاحتلال الإسرائيلي القبض عليه يوم الجمعة الماضي، لكنها أفرجت عنه بعد ساعات قليلة.

الإفراج عن عبود البطاح؟

وظهر عبود البطاح عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «انستجرام»، حيث طمأن متابعيه، موضحاً أنه صباح يوم الجمعة الماضية كان في مستشفى كمال عدوان شمال قطاع غزة برفقة آخرين حينما حاصرتهم قوات الاحتلال الإسرائيلية واعتقلته مؤقتاً قبل أن تطلق سراحه.

وذكر بطاح أنه تعرض للتكبيل، والضرب، إضافة إلى التهديد من قبل أحد الجنود الإسرائيليين الذي تعرف على هويته كناشط مؤثر.

وأكد عبود بطاح عزمه على «الاستمرار في فضح الجرائم التي يرتكبها الاحتلال في غزة».

من هو عبود بطاح؟

يُعرف عبود بطاح، شاب فلسطيني يبلغ من العمر 17 عاماً من قطاع غزة، بلقب نفسه بـ«أقوى صحفي في العالم»، واشتهر عبر وسائل التواصل الاجتماعي بتغطية الحرب الإسرائيلية بأسلوب يمزج بين الفكاهة والسخرية، ما جعله يجذب ملايين المتابعين.

ويتابع حسابه الموثق على إنستجرام حوالي 3.6 مليون شخص، بالإضافة إلى مئات الآلاف على حساباته الأخرى في تيك توك وفيسبوك ويوتيوب.

يصف بطاح نفسه على إنستجرام بأنه «الوريث الوحيد لشيرين أبوعاقلة»، الصحفية الفلسطينية التي قُتلت برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في جنين في مايو 2022.

وعلى مدار العام الماضي، جاب بطاح بين بقايا المنازل المدمرة، واعتلى أسطح ما بقي منها، ليبعث برسائل تجمع بين الصمود وطلب المساعدة، حيث حصلت مقاطع الفيديو التي نشرها على ملايين التفاعلات، ما جعله أحد أبرز المؤثرين رغم صغر سنه وتواضع الإمكانيات التي يعتمد عليها.

وكانت هذه ثاني مرة يختفي فيها بطاح عن جمهوره، مما أثار القلق حول احتمال تعرضه للإصابة أو القتل.

ففي نوفمبر 2023، اختفى بطاح من وسائل التواصل لعدة أيام، مما أثار الشائعات حول مقتله في قصف إسرائيلي على منزل عائلته، لكنه عاد لاحقاً لمشاركة متابعيه بما يحدث في غزة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق