خسائر إسرائيل منذ إعلان الحرب على لبنان.. حصيلة قتلى عالية

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
خسائر إسرائيل منذ إعلان الحرب على لبنان.. حصيلة قتلى عالية, اليوم الأحد 27 أكتوبر 2024 11:53 صباحاً

كشفت وسائل إعلام إسرائيلية مختلفة عن حجم الخسائر التي تكبدها الاحتلال الإسرائيلي في شهر أكتوبر الجاري، وكذلك على الجبهة اللبنانية التي تشهد تسارعا للأحداث مؤخرا.

أكتوبر شهر الخسائر

وذكرت القناة الـ12 الإسرائيلية أن شهر أكتوبر الجاري سجل أعلى حصيلة قتلى للإسرائيليين منذ يناير بواقع 66 قتيلًا، وهي الأعلى منذ بداية العام.

تكلفة الحرب على لبنان

فيما أشارت صحيفة «يديعوت أحرونوت» الإسرائيلية إلى أن تكلفة الحرب الإسرائيلية على لبنان منذ مطلع سبتمبر الماضي سجلت 6.7 مليار دولار، فيما وصلت تكلف الحرب الإسرائيلية على لبنان يوميا إلى 134 مليون دولار.

ووصل عجز الموازنة الإسرائيلية بعد اتساع الحرب على لبنان إلى 8.5 من الناتج المحلي الإجمالي، فيما وصل إجمالي تكلفة الحرب الإسرائيلية منذ 7 أكتوبر 2023 حتى الآن إلى 27.35 مليار دولار، فيما أكد مصدر أمني إسرائيلي أنّ تحمل حرب على الشمال والجنوب أمر صعب على الاقتصاد الإسرائيلي.

استمرار الحرب على غزة

وتدخل الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة عامها الثاني وسط محاولات برعاية أمريكية مصرية قطرية لوقف إطلاق النار بين الفصائل الفلسطينية وجيش الاحتلال الإسرائيلي التي استشهد فيها حتى الآن أكثر من 42 ألف فلسطيني أغلبهم من الأطفال والسيدات.

وتوسّعت الحرب لتشمل جنوب لبنان منذ الثامن من أكتوبر 2023، اغتالت إسرائيل الأمين العام لحزب الله اللبناني، حسن نصر الله الجمعة الـ27 من سبتمبر الماضي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق